د زهران: رسالتك وصلت للمعلمين ياريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07102015

مُساهمة 

. د زهران: رسالتك وصلت للمعلمين ياريس






شكراً ياريس فرسالتك وصلت للمعلمين فنحن لسنا في حساباتك :
أرسلتُ عشرات المذكرات لرئيس الجمهورية ، أطالبه فيها بالتدخل لإصلاح منظومة التعليم ، وإنصاف المعلمين ، وتحقيق مطالبهم المشروعة والعادلة ، وحمايتهم داخل المدارس وخارجها ، للمحافظة على كرامتهم ، وطالبته بإنهاء فرض الحراسة عن نقابة المعلمين لمخالفة فرض الحراسة للدستور ، وأن لجنة تسيير الأعمال بالنقابة أفلست النقابة ، وأضاعت حقوق وأموال المعلمين ، ولم أكتف بالمذكرات التي قدمتها لقصر الرئاسة ، بل في جميع وسائل الإعلام وجهت رسائل مباشرة للرئيس ليتدخل في أخطر ملف وهو ملف التعليم ، ولكن لا رئيس الجمهورية ، ولا قصر الرئاسة رد علينا بكلمة واحدة ، ولم يَرِد في أي خطاب للرئيس مايوحي بالأمل في أنه مهتم بالمعلمين ، أصحاب الفضل الذين علموا الجميع ، وهم الذين تقوم على أكتافهم نهضة هذه الدولة ، ولكن ما تم ذكره أنه سيتم تدريب المعلمين !! ، ياريس : المعلمون ليسوا في حاجة إلى تدريب فحصلوا على عشرات التدريبات ، ولن يُغيرهم التدريب ، فالمُحبط واليائس والمظلوم والمحتاج ، لن يتغير وينصلح حاله إلا إذا حصل على حقه وتم إنصافه .
- ياريس : طالما الذين يتصدرون المشهد ويديرون النقابة هم من نهبوا النقابة وأضاعوا حقوق المعلمين ، وسيادتك تعلم ذلك ولم ترد علينا ولم تنصفنا فرسالتك وصلت .
- ياريس : طالما سيادتك تعلم أن المعلمين يتم إهانتهم والاعتداء عليهم في المدارس ولم تتدخل لحمايتهم ، على الرغم من استغاثتنا بك ، وسيادتك تعلم ذلك ولم ترد علينا ، ولم تطالب بحمايتنا فرسالتك وصلت .
- ياريس : طالما سيادتك تعلم : أن المعلمين هم أقل الفئات راتباً ، ولم يتم تفعيل قانون كادر المعلمين ، وسيادتك تعلم ذلك ولم تنصفنا فرسالتك وصلت .
- ياريس : طالبنا بمقابلة سيادتك بوفد من المعلمين مرات عديدة لعرض شكاوانا ومقترحاتنا التي لم تعيرها الوزارة ولا رئاسة الوزراء اهتماماً ولم ترد علينا ، فرسالتك وصلت .
- ياريس : طالبنا مراراً وتكراراً جميع المسئولين بإصلاح منظومة التعليم ، وأبلغنا سيادتكم بأن التعليم المصري هو الأسوأ عالمياً ، طبقاً للتصنيفات الدولية ، وتم إحالتنا للتحقيق والنيابة والمحاكمة بسبب مطالبتنا بالإصلاح ، وسيادتك تعلم ذلك ولم تنصفنا ، فرسالتك وصلت .
ياريس : عندما يخرج وزير المالية معلناً أنه لن يستطيع رفع ميزانية التعليم والصحة ، وهما الأهم في أي دولة في العالم ، ورفع ميزانية التعليم نص عليه دستور 2014 ، وسيادتك تعلم أن قرار وزير المالية مخالف للدستور ، وضد مصلحة الدولة ، ولم تنصفنا ولم يتم محاسبة صاحب هذا التصريح ، فرسالتك وصلت .
*** لذلك أُتعهد لزملائي المعلمين بأنني لن أرسل خطابات مرة أخرى لقصر الرئاسة ، لأن رسالة الرئيس وصلت ، وهي أننا لسنا في حساباته .
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين .....
مرفق صورة من آخر مذكرة تم إرسالها للرئيس بتاريخ : 3 / 10 / 2015

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى