ننشر .... نص المذكرة التي تم تقديمها اليوم لرئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102015

مُساهمة 

. ننشر .... نص المذكرة التي تم تقديمها اليوم لرئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسي"






المذكرة التي تم تقديمها اليوم لرئيس الجمهورية بقصر الرئاسة بعابدين ...
فخامة رئيس الجمهورية / الرئيس عبد الفتاح السيسي
تحية طيبة وبعد
نحيطكم علماً بأننا نحن المعلمين سبق وأن تقدمنا لسيادتكم بطلب مقابلة لوفد من المعلمين أكثر من مرة آخرها يوم : 3 / 8 / 2015 و 7 / 8 / 2015 ، والتقينا بالمجلس التخصصي للتعليم التابع لرئاسة الجمهورية وذلك بتاريخ :
11 / 8 / 2015 وعرضنا على المجلس المطالب المُلحة الخاصة بالمعلمين ، وعرضنا أيضاً مقترحات تطوير العملية التعليمية ، وطالبنا بضرورة تدخل سيادتكم لإنهاء فرض الحراسة عن نقابة المهن التعليمية ؛ لأن فرض الحراسة على النقابة مخالف للدستور ، وأصبحت نقابة المهن التعليمية هي النقابة الوحيدة في مصر المفروض عليها الحراسة ، فالقائمون على أمر النقابة ليس لهم شرعية ويدَّعون مساندة الحكومة وأجهزة أمنية لهم في الاستمرار في النقابة .
- ومما زاد الأمر سوءً هو ما يحدث من اعتداءات يومية على المعلمين والمعلمات من أولياء الأمور ، داخل المدارس وخارجها ، لعدم وجود حماية لهم ، بل المعلمون هم الذين يتولون حراسة بوابات المدارس ، مما قد يؤدي إلى إنفجار الوضع ويحدث مالا يُحمد عقباه .
- ناهيكم عن أن المعلمين أصبحوا الأسوأ دخلاً بين موظفي الدولة ، بعد أن تم تثبيت مكافآتهم وحوافزهم ، حتى العلاوة السنوية الـ 10 % لم يتم إضافتها لأساسي المرتب ، وبعد أن أصبح كادر المعلمين حبراً على ورق دون تفعيل .
- السيد الرئيس : هذه آخر رسالة لفخامتكم ، فالمعلمون محبطون نتيجة التجاهل التام من الدولة لهم ، ولم يتبق غير سيادتكم ، والمعلمون ينتظرون منك أن تنصفهم .
- وقد قررنا نحن المعلمين أن نرسل لسيادتكم رسالة جماعية يوم الخميس الموافق : 8 / 10 / 2015 ، حيث سنقف في طابور المدرسة خمس دقائق صامتين وسنرفع يافطة موحدة في جميع مدارس الجمهورية عليها مطلب واحد : " إسمعنا ياريس " .
نتمنى قبل يوم الخميس أن تسمعنا ياريس وتلتقي بوفد المعلمين .
وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام

مقدمه لسيادتكم
دكتور محمد عبد الكريم محمد زهران
مؤسس تيار استقلال المعلمين

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى