القرائية 2016: استراتيجية "المعانى المتعددة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102015

مُساهمة 

. القرائية 2016: استراتيجية "المعانى المتعددة"




استراتيجية المعانى المتعددة
**********************
فى هذا السؤال يعطى التلميذ كلمة فى جملتين أو ثلاثة ويطلب منه كتابة معنى الكلمة فى كل جملة على حدة وهنا يعرف التلميذ معنى الكلمة ويفهمها من خلال سياق الجملة لأن الكلمة يكون لها معنى مختلف فى كل جملة حسب السياق
مثال :
--------
اكتب معنى كلمة ( عاد ) فى كل جملةمن خلال فهمك للسياق :
1- عاد أبى من العمل متعبا ( معنى :- عاد : رجع )
2- عاد أبى صديقه المريض ( معنى : عاد : زار )
***************************
اكتب معنى كلمة " يروى " فى كل جملة ن خلال فهمك للسياق:
1- يروى الفلاح الزرع ( معنى :- يروى : يسقى )
2- يروى الجد حكايات ممتعة ( معنى:- يروى : يحكى )
***************************
اكتب معنى كلمة : أمير " فى كل جملة
1- رأى الأطفال (أمير البلاد ) قادما من بعيد . (لمعنى :-أمير : حاكم أو ملك )
2- أمير تلميذ متفوق فى المدرسة ( معنى :- أمير : اسم ولد )
****************************
اكتب معنى كلمة (نور ) فى كل جملة من خلال فهمك للسياق
1- يظهر نور القمر ليلا ( معنى :- نور : ضوء )
2- ذهبت أختى مع صديقتها نور الى المدرسة ( معنى:- نور : اسم بنت )

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى