نشر اهم تفاصيل اجتماع وزير التعليم مع مستشار رئاسة الجمهورية للتعليم .. اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02102015

مُساهمة 

. نشر اهم تفاصيل اجتماع وزير التعليم مع مستشار رئاسة الجمهورية للتعليم .. اليوم





اجتمع الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مع الدكتور طارق شوقى، أمين عام المجالس الرئاسية المتخصصة، بحضور قيادات الوزارة وخبراء المراكز البحثية؛ لمناقشة آلية تنفيذ لائحة الانضباط المدرسى. وأكد الوزير أن التعليم يحظى باهتمام رئيس الجمهورية ولدينا مشروعات لاستعادة العملية التعليمية كل ثقتها وهيبتها، لذا تم تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك هذا العام، بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى عليها، حتى تعود المدرسة والنظام التعليمى للانضباط، حيث تم تخصيص 7 درجات للحضور و3 للسلوك وسيكون التطبيق إلكترونيا فى جميع المدارس من خلال تسجيل الغياب يوما بيوم وإرسالها للوزارة وعمل مراجعة بشكل دورى من قبل لجان المتابعة والموجهين وقيادات الوزارة.

وأشار الدكتور الهلالى الشربينى إلى إمكانية مشاركة مديرى المديريات الإدارات التعليمية فى المتابعة، حتى لا يحدث اختراق أو تلاعب من قبل المسئول عن الغياب فى المدرسة، لافتا إلى مجازاة المسئول وإدارة المدرسة التى تتساهل فى الرصد، ولذلك سيكون لكل طالب قاعدة بيانات للغياب، يمكن لولى الأمر معرفة نسبة حضور ابنه من خلال دخوله على موقع الوزارة بالرقم القومى.

وبالنسبة للسلوك أكد الوزير أن هناك معايير لتحديد نوع المخالفات، فالطالب الذى لم يرتكب أى مخالفة يحصل على الثلاث درجات كاملة، وإذا ارتكب مخالفة بسيطة من النوع الأول يحصل على درجتين فقط، أما إذا ارتكب مخالفة من النوع الثانى يحصل على واحدة من درجات السلوك، وإذا ارتكب مخالفة جسيمة من النوع الثالث لن يحصل على درجات السلوك ويتعرض للفصل، مشددا على أنه سيتم تطبيق لائحة الانضباط على جميع الطلاب دون أى استثناء.

وأشار الوزير إلى أن هناك آلية للمعلمين من خلال التقرير السنوى، وتوزيع استطلاع رأى على الطلبة عن المعلم، ويترتب عليه تقدير المعلم.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقى، أمين عام المجالس الرئاسية المتخصصة، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتعليم باعتباره قضية قومية، وشدد على حل مشكلة الانضباط، التى أصبحت واضحة بين الطلبة والمدرسين، والهدف ليس تواجد الطلاب فقط وإنما جذبهم للمدرسة أيضا، لافتا إلى أن نظام التسجيل الإلكترونى يجب التحكم فيه بشكل فعال حتى لا يمكن اختراقه والتلاعب فيه.

وأوضح الشربينى أن جذب الطالب للمدرسة يمكن أن يكون من خلال شرح المدرسين وإذا كان تحصيل الطالب ضعيفا سنوفر له مجموعات التقوية وبالتالى نعمل على الحد من الدروس الخصوصية، إضافة إلى تفعيل نظام النشاط الرياضى من خلال التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وإتاحة مراكز الشباب صباحا لممارسة الأنشطة الرياضية لطلبة المدارس، وكذلك الفنون التشكيلية، والقراءة من خلال التنسيق مع وزارة الثقافة وإتاحة الكتب الثقافية للطلبة فى المكتبات المدرسية.

وأشار الهلالى إلى أنه جار إنشاء صفحة لأولياء الأمور والطلبة وصفحة للمعلمين لتلقى الشكاوى والرد عليها بموقع الوزارة لعرض المشكلات التى تواجههم والعمل على حلها.

وأشار الدكتور طارق شوقى إلى أن المشروع القومى للرئاسة لرفع كفاءة المعلمين لـ10 آلاف معلم، والذى تم وضع معايير الاختيار للمدربين من المعلمين فى أول مرحلة وعددهم 75 معلما، سيتم البدء فيه أول يناير المقبل، واختيار 500 معلم كل شهر لتدريبهم.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى