وزير التعليم: بحث تطبيق التجربة اليابانية في مجال التعليم الفني ونقل نموذج المدرسة اليابانية لمدارسنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02102015

مُساهمة 

. وزير التعليم: بحث تطبيق التجربة اليابانية في مجال التعليم الفني ونقل نموذج المدرسة اليابانية لمدارسنا





استقبل الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تاكيهيرو كاجاوا السفير اليابانى بالقاهرة والوفد المرافق له لبحث تعزيز سبل التعاون بين وزارة التربية والتعليم ودولة اليابان فى مجال التعليم وتنمية الموارد البشرية .

أكد الوزير على التنسيق والتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المصرية ووزارة التعليم اليابانية، وتبادل الخبرات بين البلدين من خلال تطبيق التجربة اليابانية خاصة في مجال التعليم الفني، ونقل نموذج المدرسة اليابانية لمدارسنا.

استعرض كاجاوا أهداف برنامج تطوير وتحسين قدرات التوظيف ومهارات وأخلاقيات ونظام العمل من خلال توفير فرص عمل أفضل للشباب بالتعاون مع القطاع الخاص والجامعات والمدارس الفنية، وتقليل الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، والتعاون فى المجال البحثى والأكاديمى.

تم خلال اللقاء مناقشة برنامج قروض التعليم بهدف زيادة أعداد الطلاب والمتدربين والباحثين الذين سيحصلون على بعثات فى اليابان، ودعم بعض مدارس التعليم العام والفنى لتطبيق النظام اليابانى فى التعليم.

وطرح اللقاء كيفية دعم برامج تدريب المعلمين، وإعداد مناهج التعليم الفنى ، وإمداد هذه المدارس بالمعدات والآلات، وأدوات الأنشطة كالموسيقى والأدوات الرياضية.

تبادل الوزير والسفير الياباني الهدايا التذكارية تأكيداً لأواصر التعاون بين البلدين.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى