اهم تفاصيل المؤتمر الصحفي لوزير التعليم اليوم .. مكافآة للمعلم المتميز..و

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01102015

مُساهمة 

. اهم تفاصيل المؤتمر الصحفي لوزير التعليم اليوم .. مكافآة للمعلم المتميز..و





بدأ منذ قليل أول مؤتمر صحفي للدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، منذ أدائه اليمين ضمن الحكومة الجديدة.

وخلال المؤتمر قال الوزير "نسابق الزمن ، فقد بدأ العام الدراسي بعد فترة قصيرة جداً من جلوسي على كرسي الوزير ، ومنذ بدئه وأنا أخرج يومياً في جولات على المدارس منذ السابعة صباحاً"، مؤكداً انه يختار المدارس العشوائية الموجودة في الاماكن الأكثر احتياجاً حيث زار مدارس بولاق والعجوزة وقليوب بشكل مفاجئ.

وتابع: التعليم مشاكله متراكمة تحتاج لجرأة لحلها ومواجهتها، وهذا سيحتاج لبعض الوقت، وأنا مهتم حاليا بانضباط العملية التعليمية، من خلال حضور الطالب والمعلم وانتظام العمل داخل الفصول بالمدارس، وفي سبيل تحقيق ذلك أرسلت تعليمات لجميع قيادات التربية والتعليم بالمرور على المدارس لمتابعة الأوضاع على الأرض، كما سنهتم بمجموعات التقوية ومكافآة المعلم المتميز بشكل مجز حتى يؤدي عمله بضمير.

وبخصوص لائحة الانضباط المدرسي، قال الوزير: استقرينا على تخصيص 10 درجات للطلاب على الحضور والسلوك، ولكننا سنعلن آليات التطبيق الأسبوع القادم، كما أن غياب الطلاب يسجل إلكترونياً يومياً ويتم إرساله لوزارة التربية والتعليم والمديريات والادارات.

وأضاف: سنوقع بروتوكول مع الشباب والرياضة لاستثمار مراكز الشباب لممارسة الأنشطة الرياضية للطلاب ، مثلاً يذهب الطلاب في حصص التربية الرياضية لمركز الشباب القريب من المدرسة، وسنتعاون مع وزارة الثقافة من خلال بروتوكول للاستفادة بالهيئة العامة للكتاب وما فيها من كتب خاصة بالارتباط باوطن وتاريخ الأمة، بحيث يتم الاستفادة من تلك الكتب في مكتبات المدارس.

وبخصوص التعليم الفني، قال الوزير: نحن مهتمون جدا بالتعليم الفني ، وبربطه بسوق العمل ومؤسسات الإنتاج، أى أن ندرب الطلاب في المصانع حتى يجد فرصة عمل بعد التخرج، مشيرا إلى أنه سيكون هناك نائب وزير للتعليم الفنى.

وبالنسبة للابنية التعليمية، أوضح الوزير ان لدينا زيادة سكانية كل عام تحتاج مدارس جديدة ولدينا كثافة عالية في الفصول تحتاج ايضا لبناء مدارس جديدة ، وهنا قد نستعين بمشاركة المجتمع المدني لنا بالاراضي التي نبني عليها المدارس ، وقد نزيد عدد المدارس التجريبية.

وأوضح أنه تم تفعيل صفحة لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين لتلقي الاستفسارات والشكاوى وسنعلن عنها.

وأضاف أن الوزارة لديها خطة في المراكز البحثية لوضع تصور بعدد المعلمين الذين يمكن تدريبهم كل فترة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى