جابر نصار: قرار منع النقاب بجامعة القاهرة لعضوات هيئة التدريس وليس للطالبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01102015

مُساهمة 

. جابر نصار: قرار منع النقاب بجامعة القاهرة لعضوات هيئة التدريس وليس للطالبات





قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن إجمالى عدد المنتقبات من أعضاء التدريس بالجامعة من أعضاء التدريس حوالى 10 منتقبات، وأن القرار الذى يتعلق بمنع عضوات هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها إلقاء المحاضرات والدروس النظرية والعملية أو حضور المعامل أو التدريب العلمى وهن مُنتقبات، مطبق على جميع أعضاء هيئة التدريس.
وأضاف نصار، فى تصريحات له، أن الأمر ليس بظاهرة كبيرة، وأن المتابعة اليومية تؤكد التزامهن بالقرار، وتطبيقه داخل المدرجات، رافضا الإفصاح عن أسماء الكليات التى بها أساتذة منتقبات احتراما وتقديراً لهن. واستكمل نصار، أن إدارة الجامعة ورد إليها تقارير من بعض العمداء تفيد بوجود إشكالية فى التواصل بين الطلاب وعضوات التدريس المنتقبات.
ونفى رئيس جامعة القاهرة تطبيق أو تعميم القرار على الطالبات بالجامعة، وقال: يجب على الطالبات خلعه فى لجان الامتحانات للتأكد من هويتهن فقط، مؤكداً أنه لا توجد أى إشكالية شرعية فى القرار. وتابع نصار، أن القرار فى تطبيقه مرتبط بالمواد التى تحتاج إلى تواصل بين الدكتورة والطلاب، ولصالح العملية التعليمية، والأمر لا يتعلق بمنع ارتداء النقاب داخل الجامعة، وإنما يتعلق بتنظيم العملية التعليمية والمصلحة العامة.
وأشار نصار، إلى أن الدكتور عبد المنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة السلفية، وافق على القرار، بعد إصدار الدعوة السلفية بياناً رافضا للقرار، وذلك بعد الاستماع لحيثيات القرار.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

جابر نصار: قرار منع النقاب بجامعة القاهرة لعضوات هيئة التدريس وليس للطالبات :: تعاليق

مُساهمة في 01/10/15, 08:26 am  Mr.Riad

وصف جابر نصار رئيس جامعه القاهره قرار الجامعه بمنع منع المنتقبات من التدريس داخل الجامعه بانه ليس قرارًا عشوائيا.

واضاف في مداخله هاتفيه، الاربعاء، ببرنامج القاهرة اليوم، ان القرارات داخل جامعه القاهره يتم اتخاذها علي قاعده تعليميه محضه، وان القرار لا يخالف الدين لان الجامعه لم تناقش النقاب من مربع فقهي ولم تمنعه في المطلق، ولكن تم المنع في اطار جغرافي وزمني محدد وهو المحاضره لصالح جوده التعليم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى