بالارقام: وزير التعليم يفشل فى أول اختبار حقيقي لة بعد بدء الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28092015

مُساهمة 

. بالارقام: وزير التعليم يفشل فى أول اختبار حقيقي لة بعد بدء الدراسة




سقطات وزير «التعليم» في أول يوم دراسة.. يهرب من شغب طلاب الثانوية العسكرية.. لافتات مدرسة المشاغبين بـ«قليوب» تستقبله.. يتجاهل سوء أوضاعها.. ويؤكد: مستواها يتيح إقامة عملية تعليمية بشكل سليم

بدأ اليوم الإثنين، نحو ١٩ مليون طالب وطالبة أول أيام الدراسة في ٥٠ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الدراسة اليوم عن طريق غرفة العمليات المركزية بالوزارة، و٢٧ غرفة عمليات فرعية بالمديريات التعليمية.

وبدأ الدكتور الهلالي الشربيني الهلالي، وزير التربية والتعليم، أولى جولاته الميدانية مع اليوم الأول للدراسة، من مدرسة "قليوب المحطة" الإعدادية التابعة لإدارة قليوب التعليمية، لحضور طابور الصباح.

وأجرت «فيتــو» جولة داخل المدرسة قبل بدء اليوم الدراسي، ورصدت الحالة المزرية للفصول والنقص الشديد في أعمال الصيانة بالمدرسة وسوء النظافة، ورداءة مستوى الحمامات.

مدرسة المشاغبين

واستقبلت مدرسة قليوب المحطة الإعدادية وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، في اليوم الأول للدراسة.

وتشتهر المدرسة في المنطقة السكنية المحيطة بها بأنها مدرسة المشاغبين، وشاهد وزير التعليم حالة المدرسة وتدني مستوى النظافة بها، وأن الفصول بلا زجاج، والحوائط عليها العديد من العبارات المسيئة، ومنها عبارات لطلاب «أطلقوا على أنفسهم لقب المشاغبين».

أوضاع مدرسة محطة «قليوب»

وقال وزير التربية والتعليم، خلال جولته التفقدية بمدرسة قليوب المحطة الإعدادية: إن المدرسة بها صيانات لم تكتمل لكن مستواها يتيح إقامة عملية تعليمية بشكل سليم.

وتجاهل الوزير تفقد فصول المدرسة رغم سوء مستواها، بحجة اللحاق بطابور مدرسة قليوب الثانوية الصناعية الملاصقة لمدرسة محطة قليوب الإعدادية.

تطوير التعليم

وأكد الشربيني، أنه لابد من الانتظار حتى تستقر العملية التعليمية من أجل البحث عن حلول لمشاكل التعليم.

وأشار وزير التعليم لإحدى الموظفات الإداريات بمدرسة قليوب الثانوية الصناعية بنات بمحافظة القليوبية إلى أنه على علم تام بمشاكل الإداريين، مؤكدًا أنه يجب الانتظار حتى تستقر العملية التعليمية، والعمل بالتوازي على تطوير التعليم.

وتفقد الشربيني، فصول مدرسة قليوب الثانوية الصناعية بنات، وزار ورشة تدريب الطالبات بالمدرسة.

وقال الوزير أثناء جولته بالمدرسة، إنه لم يختر مدارس على مستوى عالٍ لتفقدها، لكن وقع اختياره على مدارس مستوياتها أقل لمعرفة احتياجات تلك المدارس وتنفيذها.

شغب طلاب

واضطر وزير التربية والتعليم، للهروب من شغب طلاب مدرسة قليوب الثانوية العسكرية، بعد أن تزاحموا حوله ورددوا هتافات يا وزير يا وزير ويا محافظ يا محافظ، وهما دول اللى بيطلعوا في التليفزيون، وسط فشل أمن المدرسة في السيطرة عليهم.

وانصرف الوزير مسرعًا دون أن يعلق على عملية الشعب.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

بالارقام: وزير التعليم يفشل فى أول اختبار حقيقي لة بعد بدء الدراسة :: تعاليق

مُساهمة في 28/09/15, 10:05 pm  Mr.Riad

الوزيرالتائه
اعتقد ان الشربيني فهم اليوم علي ارض الواقع
ما الذي كان يقوله المعلمين حول الاجور وحول تطوير التعليم
اليوم يوم الصفعه والحياه تعلم يا شربيني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى