التقرير الكامل عن زيارات وزير التعليم فى اول يوم دراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28092015

مُساهمة 

. التقرير الكامل عن زيارات وزير التعليم فى اول يوم دراسة





استقبلت اليوم الاثنين مدارس الجمهورية، ملايين الطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث أنهت وزارة التربية والتعليم كل الاستعدادات لبدء الدراسة واستقبال 18 مليونا و350 ألف طالب وطالبة. كما بدا نحو مليون و500 ألف معلم فى 49 ألفا و500 مدرسة على مستوى الجمهورية عامهم الدراسى .

وشهدت المدارس حالة من الانفلات الامنى والهرج والمرج,حيث وصلت نسبة الغياب بالمدارس الى 70% في محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية ومدن القناة والصعيد ,واكدت غرفة عمليات التربية والتعليم انه تم تلقى 1291 بلاغ من المديريات التعليمية يفيد بعدم الانتهاء من صيانة المدارس وذلك حتى مثول الجريدة للطبع واشارت المصادر الى ان البلاغات معظمها يؤكدعدم الانتهاء من اعمال الترميم بدورات المياه وعدم توفير (ديسكات) لطلاب مدارس مرحلة رياض الاطفال وذلك في مديريات الجيزة والسويس والبحيرة وبورسعيد التعليمية )

واضافت المصادر ان غرفة العمليات المركزية بالوزارة تلقت بلاغات من 90 % من المديريات التعليمية تفيد بعدم وصول اكثر من 70 % من الكتب المدرسية الى المديريات حتى الان واشارت المصادر الى ان المديريات التعليمية اكدت في بلاغاتها تضرر اولياء الامور من عدم وصول الكتب حتى الان بالاضافة الى عدم وصول مرسوم من الوزارة بالرسوم المدرسية للمدارس الرسمية للغات(التجريبية سابقا) بما ينذر بتاخير حصول الطلاب على الكتب المدرسية ,واضافت المصادر ان غرفة العمليات المركزية بالتربية والتعليم تلقت بلاغات تفيد بوصول نسبة الغياب بالمدارس الحكومية والرسمية للغات الى 65 % .

فى الوقت نفسه اكد عدد من امور طلاب بمدرسة الاورمان الرسمية للغات بالدقى ان ادارة المدارس اغلقت ابوابها امام الطلاب في الثامنة صباحا ولم تراعى الزحام المرورى في اليوم الاول للعام الدراسى ,حيث اشارت ولية امر الى ان ادارة الاورمان قررت تطبيق نظام الفصلين الدراسيين على طلاب المدارس من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوى دون ابلاغ اولياء الامور وتم تغيير موعد الدخول من الثامنة الى السابعة والنصف صباحا مما ادى الى ارتباك كبير لدى اولياء الامور والطلاب.
.
فيما شهدت مدرسة الكمال بطره البلد بالقاهرة اعتداء اولياء الأمور والطلاب على مديىرى المدرسة بسبب تحويل المدرسة من حكومى إلى تجريبى.

ونقل الطلبة بمدرسة أخرى مما أدى إلى حالة من الهرج والمرج بالاعتداء على مدير المدرسة ويوجد شرطة بالمدرسة لأخذ اجراء جميع اجراءاتها القانونية .

كما شهد اليوم الاول للعام الدراسى حالة من الانهيار لدى طالبات مدرسة الإعدادية بنات بمحافظة القليوبية، أثناء جولة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم.

حيث قامت الطالبات بإلقاء أنفسن أمام سيارة الوزير عند مغادرته للمدرسة شاكيين له أن المدرسة تعمل على سقوطهم فى الامتحانات دون أى أسباب واضحة، حيث قالت إحدى الطالبات: المدرس بياخذ منها المال لنجاحها، بينما قالت طالبة أخرى أنهم بالمدرسة"خدمات ولذلك تتجاهل المدرسة التعامل معهم وتعاملهم بشكل غير لائق، وقالت طالبة ثالثة له لو عايز تعرف مشاكل التعليم اسأل الطالب ومتسألش المعلم.

كما سادت حالة من الهرج والمرج بمدرسة الثانوية العسكرية بنين، أثناء جولة الوزير لمحافظة القليوبية

وقال مدير المدرسة للوزير: (كل سنة وأنت طيب يا سيادة الوزير المرة الجاية إن شاء الله تكون أفضل)، وقال الوزير له باستياء (هى دى مدرسة ؟!)، ثم غادر الوزير ومحافظ قليوب المدرسة دون أن يكمل جولته داخل المدرسة، وسط حالة من الهرج والمرج من الطلاب البنين الذين غابوا عن طابور المدرسة وتسلقوا الأسوار فى وجود الوزير وخرجوا أثناء وجوده.

فيما قرر محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، استبعاد مدير مدرسة قليوب المحطة الإعدادية، ومدير مدرسة قليوب الثانوية بنين علي خلفية سوء إدارتهما للمدرستين أثناء زيارة وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني صباح اليوم .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى