اليوم: بدء تطبيق لائحة الانضباط المدرسى طبقا للقرار الوزارى رقم 179 لسنة 2015 ... ننشر كيفية التطبيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28092015

مُساهمة 

. اليوم: بدء تطبيق لائحة الانضباط المدرسى طبقا للقرار الوزارى رقم 179 لسنة 2015 ... ننشر كيفية التطبيق





لأول مرة تبدأ وزارة التربية والتعليم تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على الطلاب عقب صدور القرار الوزارى الخاص بها رقم 179 لسنة 2015، التى تحكم العلاقة بين الطالب والمعلم وولى الأمر والمدرسة.
وتتناول اللائحة حقوق ومسئوليات الطالب والمعلم والمشرف اليومى ومدير المدرسة، وحق الطالب وولى الأمر فى التظلم من العقوبة الموقعة على الطالب، وأيضًا المخالفات التى قد يرتكبها الطالب الموزعة على 3 مستويات تتدرج من المخالفات البسيطة وحتى المستوى الثالث وهى المخالفات الجسيمة.
وتشمل أسلوب المعالجة لارتكاب هذه المخالفة للمرة الأولى أو تكرار المخالفة للمرة الثانية والمخالفات بأسلوب وقائى وعلاجى عن طريق رصد المخالفات وأسبابها وإيجاد الحقوق لمنع تكرارها، وتتدرج المعالجات من الإرشاد والتوجيه وبحث المخالفة بواسطة الأخصائى الاجتماعى وتصل إلى توقيف الطالب لمدة 30 يومًا عن الدراسة أو الفصل الكامل لمدة عام دراسى.
وتتناول اللائحة أحكام عامة وآليات التظلم من القرارات التأديبية وشروط وأحكام الزى المدرسى والعناية الشخصية وركوب حافلة المدرسة وأحكام اللقاءات والاجتماعات المدرسية والحق فى حرية التعبير للطلاب وحالات الغياب بعذر وتعريف أعمال الغش وخصوصية معلومات الطلاب، وكذلك إقرار من ولى الأمر بالاطلاع على اللائحة والإقرار بما جاء فيها طوال فترة تواجد الطالب فى المدرسة.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى