وزير التعليم: عقدنا العزم على القضاء على الدروس الخصوصية و"الله الموفق"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28092015

مُساهمة 

. وزير التعليم: عقدنا العزم على القضاء على الدروس الخصوصية و"الله الموفق"





قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يرفض الدورس الخصوصية شكلا وموضوعا، قائلا: إنه نددا بانتشار الظاهرة وقت أن كان أستاذا فى الجامعة وكتب عدة مقالات هاجم انتشارها، موضحا أنه بعد توليه الحقيبة الوزارية سيتم اتخاذ عدة إجراءات لمحاربتها.
وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن هناك محورين للقضاء على الظاهرة، الأول يتمثل فى توفير بيئة بديلة للطالب تعوضه عن الدورس الخصوصية، على رأسها المجموعات الدراسية، حيث يتم تفعيلها بشكل كبير بالإضافة إلى قيام المعلمين بدورهم فى المدرسة بالشرح، وأيضا تفعيل الأنشطة المدرسية لجذب الطلاب إلى المدرسة، موضحا أن تطبيق نظام المحاضرات على طلاب الثانوية العامة محل دراسة ولم يتم إقراره حتى هذه اللحظة.
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن المحور الثانى يتمثل فى التنسيق الكامل مع الوزارات المعنية فى ذلك منها التنمية المحلية ووزارة الشباب والرياضة، والداخلية لوضع آلية لإحكام السيطرة على مراكز الدورس الخصوصية، قائلا: لا بد أن يجد الطالب البديل حتى يستطيع أن يعزف عن الدرس الخصوصى.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى