التعليم: تصدر 6 تعليمات امنية اهمها "منع الكلام فى السياسة واغلاق ابواب المدارس من اول اليوم الدراسي لاخرة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27092015

مُساهمة 

. التعليم: تصدر 6 تعليمات امنية اهمها "منع الكلام فى السياسة واغلاق ابواب المدارس من اول اليوم الدراسي لاخرة"




أصدرت وزارة التربية والتعليم عدد من التعليمات الأمنية، واشتراطات الصحة والسلامة جاء فيها:

1- التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بالمحافظات لوضع خطة لتأمين المدارس والمبانى التعليمية لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الدراسة، وتحقيقا لاستقرار للعملية التعليمية.

2- متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية، واتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية الخاصة بذلك؛ حفاظًا على سلامة طلاب المدارس، من خلال التنسيق مع مديريات وزارة الصحة.

3- إحكام إغلاق أبواب المدارس بمجرد بدء اليوم الدراسي، وإحكام الإشراف عليها. والتنبيه على جميع مديري المدارس بتوجيه الخدمات المعاونة بالمدرسة بمراعاة بعض الأمور قبل مغادرة المدرسة،مثل: غلق صنابير المياه والمفاتيح العمومية للكهرباء، وغلق الأبواب والشبابيك، عدم تواجد أي طالب بعد اليوم الدراسي، وتقليم الأشجار والمساحات الخضراء، خوفًا من الحشرات والقوارض، وأن يقوم الإشراف اليومي بمتابعة التنفيذ.التنبيه على مشرفي الأمن بالمدرسة بضرورة التأكد من هوية الزائرين،وعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من خروج جميع التلاميذ، وغلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي.

4- منع مندوبي المبيعات والدعاية وغيرهم من دخول أي مبنى من المباني التعليميةأو عرض هدايا أو غيرها على العاملين بالمدرسة أو الإدارة وكذلك الطلاب، وخاصة مندوبي توزيع الكتب الخارجية.

5- عدم التطرق داخل المدارس إلى أية قضايا خلافية (سياسية أو حزبية)؛ حرصًا على عدم إقحام أبنائنا طلاب المدارس في الصراعات السياسية والحزبية.

6- حظر استغلال أسوار المدارس لإعلانات الدروس الخصوصية أو الشعارات السياسية أو الشعارات الدينية أو الشعارات الرياضية، ويتم إزالتها على الفور، وكتابة تعليمات تحث على المبادئ والقيم والأخلاق الحميدة.تفعيل دور أمين الكهرباء والمياه بجميع المديريات التعليمية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى