تعليم القاهرة: مستعدين للدراسة الاثنين 28 سبتمبر الجاري ... ولا ربط بين المصروفات وتسليم الكتب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092015

مُساهمة 

. تعليم القاهرة: مستعدين للدراسة الاثنين 28 سبتمبر الجاري ... ولا ربط بين المصروفات وتسليم الكتب





أكدت فاطمة اسماعيل خضر، وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التعليم بالقاهرة، أن هناك تعليمات واضحة ومباشرة من وزير التعليم بمرور جميع مديري المديريات والوكلاء ومديري عموم الإدارات وكذلك الموجهين على المدارس للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ بعد نهاية أجازة العيد مباشرة.

وأضافت وكيل أول الوزارة ، في تصريح خاص لأخبار التعليم أنه تم الانتهاء من الصيانة البسيطة للمدارس بنسبة 95 % بمدارس محافظة القاهرة، وأنه دخلت الخدمة هذا العام 22 مدرسة، منهم مدارس تم توسعتها بإضافة مبان جديدة ، وأخرى جديدة تماما، ليصبح عدد المدارس 4707 بالمحافظة موزعين على 32 إدارة تعليمية، كما يجري التركيز والتوسع الآن على المدارس الرسمية للغات لما عليها من إقبال أولياء الأمور.

وأوضحت خضر أنه لايزال هناك عدد بسيط من المدارس التي لم تنته بها أعمال الصيانة، وهذه يتم تسكين طلابها على مدارس قريبة منها لفنرة قصيرة تصل في بعضها لأسبوعين أو ثلاثة وتمتد في اخرى إلى نهاية الترم الأول فقط، وذلك حرصا منا على سلامة الطلبة حيث تم التركيز على بوابات المدارس والشبابيك والزجاج والديسكات والكهرباء والسباكة وغيرها من العوامل التي تؤثر على أمن وسلامة الطلبة أثناء العملية التعليمية.

كما أكدت مدير مديرية التعليم بالقاهرة على تضافر جهود كافة الأجهزة المعنية فيما يتعلق بتوفير مناخ آمن وصحي للطلبة حيث تم الاجتماع برئيس جهاز النظافة بمحافظة القاهرة ومسئولي وزارة التضامن الاجتماعي ورؤساء الأحياء المختلفة ومسئولي شرطة المرافق وذلك للتأكيد على النظافة حول المدارس ومنع الباعة الجائلين من التواجد بحرم المدارس للتأكد من نظافة أي مأكولات أو مشروبات تصل للتلاميذ والطلبة بالمدارس.

وأشارت خضرالى أنه بالرغم من أن مياه الخزانات بالمدارس لا تستخدم في الشرب وإنما لدورات المياه وحنفيات الحريق، إلا أنه تم التأكيد على غسيل وتطهير هذه الخزانات بشكل آمن وصحي.

وفيما يتعلق بتوفير الكتب مع بداية العام الدراسي، أكدت أنه تجري متابعة يومية لعملية تسليم الكتب للإدارات التعليمية ومنها للمدارس، وأن الإدارات تقدم يوميا تقريرا عن معدل استلام الكتب حتى لا يكون هناك عجز ما، مؤكدة أنه ليس هناك أي ربط بين تسليم الكتب ودفع المصروفات بالمدارس حرصا على مصلحة الطلاب، كما توجد نسبة من الطلاب معفاة تماما من المصروفات.

وأشارت فاطمة خضر إلى أنه تم تخصيص خطين ساخنين لتلقي شكاوى أولياء الأمور ، أحدهما للمدارس الخاصة والثاني للمدارس الحكومية .

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى