التعليم"توجية الدراسات الاجتماعية": تفعيل التحضير الجديد والعمل بنظام المحاضرات للثانوى مع بداية العام الدراسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092015

مُساهمة 

. التعليم"توجية الدراسات الاجتماعية": تفعيل التحضير الجديد والعمل بنظام المحاضرات للثانوى مع بداية العام الدراسي





عقد سمير الشرقاوى مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية اجتماعا مع موجهى عموم مادتى (الجغرافيا ـ التاريخ) على مستوى الجمهورية للوقوف على الاستعدادات للعام الدراسى الجديد.

أكد الشرقاوى على الموجهين بتفعيل دور المتابعة الفنية لموجهى عموم المادة، وحسن اختيار أفضل العناصر من مدرسى المادة المرشحين للقيام بإلقاء محاضرات على الصف الثالث الثانوى للعام الدراسى 2015/2016.

وقام الشرقاوى لأول مرة هذا العام بعرض نموذج جديد عن طريقة تحضير الدرس والذى تم الاتفاق عليه مع إدارة الجودة بديوان عام الوزارة، حرصا على توحيد طريقة التحضير بجميع المدارس، وأن تكون مطابقة لمعايير الجودة وذلك للعمل على التعرف على ما هو جديد لمدرسى المادة،

كما تم عرض أهم التعديلات والتصويبات التى تمت بالكتب الدراسية بصفوف المراحل (الابتدائى ـ الإعدادى ـ الثانوى) بداية من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثالث الثانوى العام بحيث تكون الكتب الدراسية خالية من الحشو أو أى أخطاء علمية .

كما عرض الشرقاوى لأول مرة هذا العام نموذج جديد من خريطة المنهج والذى يشمل نواتج التعلم، محتوى المنهج ، استراتيجيات التعلم ، الأنشطة التعليمية ـ أساليب التقويم ـ أدلة وشواهد.

طالب الشرقاوى موجهى عموم المادة أن يكون الاجتماع شهرياً للتفاعل والاتصال المستمر ومناقشة ما يستجد من أعمال.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى