وزارة التعليم: عمليات المتابعة هدفها تحقيق الانضباط بالمؤسسات التعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25092015

مُساهمة 

. وزارة التعليم: عمليات المتابعة هدفها تحقيق الانضباط بالمؤسسات التعليمية




عقد الأستاذ أحمد محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء اجتماعا مع مسئولي مكاتب التنسيق بالمديريات التعليمية لمناقشة الملاحظات العامة على تقارير أداء مكاتب التنسيق عن شهر أغسطس 2015 ، وشرح سجلات وإحصائيات مكتب التنسيق، واستمارة المتابعة، وإنشاء البريد الإلكتروني، وتشكيل مكتب التنسيق لكل مديرية.
أكد حسن على أهمية عملية المتابعة واستمرارها وذلك من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، مشيرا إلى ضرورة التعاون مع أعضاء الإدارة المركزية للمتابعة وإمدادهم بخطط المتابعة الخاصة بالمديرية والإدارة حتى يتسنى لهم وضع خططهم وتحقيق الهدف الرئيسي من عملية المتابعة وهو انضباط المؤسسات التعليمية.

تم خلال الاجتماع مناقشة استيفاء الاستمارة الخاصة بإنشاء بريد إلكتروني خاص بمكتب التنسيق التابع لكل مديرية على أن تتولى الإدارة المركزية بالتنسيق مع مركز التطوير التكنولوجي القيام بتلك المهمة الأمر الذي يسهل معه عملية التواصل بين الإدارة المركزية ومكاتب التنسيق .                                                        

كما تناول الاجتماع التأكيد على ضرورة الالتزام بالكتاب الدوري22 وخاصة بند الالتزام بموعد إرسال التقارير والبيانات الإحصائية إلى الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الاداء، والتأكيد على ضرورة إرسال تقرير كتابي وآخر إحصائي في الموعد المحدد على أن يتم إرسال نسختين نسخة بالبريد الإلكتروني وأخرى بالبريد العادي وان تكون النسختين معتمدتين وموثقتين من قبل مدير المديرية.
وتطرق الاجتماع إلى الإجابة على استفسارات الحاضرين والتي تناولت البند الخاص بتقييم المدرسة والمطروح في استمارة المتابعة الميدانية للمدرسة وضرورة توضيح هذا البند بمؤشرات محددة يسهل معها إصدار تقييم حقيقي.

وفي نهاية الاجتماع أوصى الحضور باستكمال الإحصائيات والتقارير الخاصة بشهر أغسطس، والتزام جميع مكاتب التنسيق بجميع المديريات بالمواعيد المحددة بالكتاب الدوري رقم 22 والخاصة بإرسال البيانات والتقارير المطلوبة للإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء في موعد غايته الأول من كل شهر، واحتساب العدد الفعلي للمدارس بغض النظر عن عدد مرات الزيارة لتلك المدارس.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى