رئاسة الجمهورية: اطلاق أضخم مشروع مصرى للمعلمين 27 سبتمبر الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25092015

مُساهمة 

. رئاسة الجمهورية: اطلاق أضخم مشروع مصرى للمعلمين 27 سبتمبر الجاري





بدأ العد التنازلى لإطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى المشروع الأكبر فى تاريخ مصر لتدريب المعلمين على أساليب التدريس الحديثة
كإحدى الوسائل الهامة لتطوير التعليم المصرى ودفع عجلة التنمية إلى الأمام.
الدكتور طارق شوقى الأمين العام للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الرئاسة ستبدأ يوم الأحد 27 سبتمبر الجارى فى برنامج تدريب الـ10 آلاف معلم، موضحا أن المشروع سيبدأ بـ25 معلما اختارتهم الرئاسة بدقة شديدة خلال الأيام الماضية، موضحا أنه لم يتم اختيارهم عن طريق مسابقة بل تم اختيارهم بناء على التفوق والتميز.

وأضاف الدكتور طارق شوقى، أن الـ25 معلما سيتلقون تدريبات مكثفة جدا لمدة شهر على يد خبراء أجانب ومصريين لمدة شهر واحد فقط، موضحا أنه بعد انتهاء فترة تدريبهم سيعلن الرئيس فى مؤتمر صحفى ضخم عن انطلاق البرنامج بالكامل فى الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر المقبل. وأوضح شوقى أن الـ25 معلما سيكونون نواة وقاعدة أساسية يرتكز عليها تدريب الـ10 آلاف معلم، حيث سيقومون بالتدريب والتدريس لزملائهم دون مقابل أو درجات، موضحا أن المعلمين يتحدثون بلغات متعددة نظرا لأنهم سيتعاملون مع مناهج بلغات أخرى.
وبالنسبة لتلقى الطلبات من الـ10 آلاف معلم قال شوقى إنه عند إعلان الرئيس عن فتح باب التقدم للالتحاق بـالـ10 آلاف معلم لن يطلب من المتقدم للالتحاق بالاختبارات سنه أو درجته أو جنسه "رجل أم امرأة"، بحيث يتم الاختيار بشكل عشوائى يعتمد على الكفاءة فقط من خلال الاختبارات التى سيجتازها المتسابق، مؤكدا أن المشروع لا يفرق بين المتقدم حسب جنسه، فالرجل والمرأة واحد ولا توجد أى محسوبية فى الاختيار. وقال شوقى: "سنُخرِج جيلا من المعلمين ستعتبرهم مصر سفراء هذا المشروع لتطوير التعليم المصرى فى المستقبل، حيث إن التدريب لن يكون عاديا لكنه بمثابة إعادة صياغة لكل شىء وهذا يتطلب أن يتم اختيارهم بحرص شديد بناء على معايير الاختيار وهذا ما يتم فحصه حاليا".

وأوضح شوقى أن الرئاسة قامت باختيار الخبراء الأجانب الذين سيشاركون بالمشروع من كل الدول التى يمارس فيها هذا النوع من التدريب مثل ألمانيا وإنجلترا وغيرها، كى يتم التأكد أن المدرس الذى تم تدريبه معتمد دوليا. وتابع: "نريد أن يكون التدريب الجديد له تأثير ونخطط جيدا كى لا يضيع مجهودنا هباء، ولذلك فإن الاختيار له أهداف وهى أنه تحقق قدر من التغيير يتم البناء عليه فيما بعد"، مؤكدا أنه سيتم تدريب المعلمين على أحدث طرق استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى التعليم وعلى طرق التعليم الحديثة وكيفية إكساب الطالب مهارات القرن 21، مشيرا إلى أن العالم أجمع من خلال منظمة اليونسكو على اتفاق بشأن مهارات المدرسين فى القرن الحالى، وقام بعمل إطار عمل كامل ينص على هذه المهارات وصنفها إلى 18 وحدة تعليمية هذا الإطار هو الذى سيتم بناء المنهج التدريبى الذى سيحصل عليه الـ10 آلاف معلم فى مصر، موضحا أنه يتضمن الفكر النقدى وكيف يكسب الطلاب قدرة إبداعية وقدرة على التفكير والتعليم وكيف يتم بناء مناهج تؤدى إلى هذه النتيجة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رئاسة الجمهورية: اطلاق أضخم مشروع مصرى للمعلمين 27 سبتمبر الجاري :: تعاليق

مُساهمة في 25/09/15, 08:32 pm  عنترعمران

تدريبات تاني \الخبراء اللي هيضربو عندهم كثافة الفصل من15 الى 25 واحنا عندتا كثافة الفصل من 80 الى 120

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 25/09/15, 04:14 pm  ahmed th

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى