تعليم الإسماعيلية: انتهينا من صيانة كثير من المدارس ولو حدث تأجيل للدراسة سيكون لمدة 24 ساعة على مرتين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25092015

مُساهمة 

. تعليم الإسماعيلية: انتهينا من صيانة كثير من المدارس ولو حدث تأجيل للدراسة سيكون لمدة 24 ساعة على مرتين




أكد المهندس سرور إبراهيم سرور مدير عام مديرية التربية والتعليم في الإسماعيلية، أن ما يقرب من 276 ألفا و584 طالبا وطالبة بمختلف المراحل الدراسية، داخل 914 مدرسة على مستوى إدارات المحافظة، لافتا إلى أن 90% من أعمال الصيانة، تم الانتهاء منها داخل 236 مدرسة، بمساعدة صندوق دعم التعليم، الذي خصص 162 مليون جنيه لأعمال الصيانة، بالتعاون مع التربية والتعليم والأبنية التعليمية.

وتابع وكيل وزارة التعليم في الإسماعيلية، أنه صدر قرار بإزالة 43 مدرسة غير صالحة لاستقبال الطلاب، وتم إلحاق طلابها بمدارس مجاورة، أو وضعها فترة مسائية لحين الانتهاء من إعادة بناء هذه المدارس.

وأشار سرور، إلى أن تأجيل الدراسة في المحافظة، سيكون لمدة 24 ساعة على مرتين، موضحا أن الدراسة ستبدأ الإثنين المقبل بدلا من الأحد، بسبب ظروف عيد الأضحى.

وأضاف وكيل وزارة التعليم في الإسماعيلية، أن عدد الطلاب بمرحلة رياض الأطفال 12 ألفا و516 طفلا داخل 173 مدرسة، و145 ألفا و45 تلميذا وتلميذة داخل 346 المدرسة الابتدائية، و62 ألفا و795 طالبا وطالبة في 200 مدرسة للمرحلة الإعدادية، و21 ألفا و103 طلاب في المدارس الثانوي العام والبالغ عددها 56 مدرسة، و24 ألفا و358 طالبا وطالبة بمدارس التعليم الفني "تجاري، زراعي، وصناعي" والبالغ عددها 48 مدرسة، و775 من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس التربية الخاصة، و992 فتاة بمدارس الفصل الواحد.

وأوضح سرور، أن 70% من الكتب الدراسية وصلت لمختلف المراحل الدراسية، وجار استلام الكتب المتبقية من مخازن الوزارة، مع مراعاة سداد المصروفات على قسطين لغير القادرين، مؤكدا وجود عجز في المدرسين بمختلف المراحل، لافتا إلى أن تم التغلب على الأزمة بالندب الجزئي، إضافة إلى تكليف الوكلاء بالتدريس كل في تخصصه، وكذلك الموجهين في مادتي اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى