كيف تجعل ابنك أو تلميذك “مبدعا”؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24092015

مُساهمة 

. كيف تجعل ابنك أو تلميذك “مبدعا”؟




كيف تجعل الطالب “مبدعا”؟

هل تريد أن يكون ابنك أو تلميذك فى فصل من المبدعين؟ هنا.. يجب أن تعلم أن طريق الإبداع يبدأ من التفكير الإبداعى، ذلك التفكير لابد منه عند جميع الطلاب حتى ننهض ونتقدم إلى الأفضل، لذلك نعرض لك أهم العوامل التى تساعدك على ذلك.
ما هى الطلاقة التى تساعد على أن يكون الطالب مبدعا؟

يقو الدكتور عبد الكريم بكار المتخصص فى مجال التربية: إن الطلاقة مكون أساسى من مكونات التفكير الإبداعى، وهى تعنى القدرة الجيدة على توليد الأفكار والكلمات والجمل والعبارات، ولا شك أن الذى يستطيع إطلاق مصطلح جديد يلقى الإجماع أو الاستحسان، والذى يستطيع اقتراح ثلاثة حلول لمشكلة عجز أقرانه عن المجئ ولو بحل واحد لها أقول ” لاشك فى أن هذا يعد مبدعا”.

وأوضح إننا نحتاج فى المنازل والمدارس إلى تنمية الطلاقة لدى الأطفال عن طريق تكليفهم بالقيام ببعض الأمور، فعلى سبيل المثال يمكن للأسرة فى أوقات الفراغ أن تنخرط فى بعض الألعاب التى تكشف عن الطلاقة لدى أفرادها وتعمل على تحسين مستواها، حيث يمكن للأم أو الجدة أن تحكى للصغار حكاية صغيرة وتطلب منهم وضع عنوان لها، كما يمكن من أجل تعزيز الطلاقة الترابطية أن يطلق الأب كلمة جديد مثلا، ويطلب من الصغار أن يذكروا له الكلمات التى تدل على نفس معناها، وإذا كانت هناك بعض الفروق فإنه يشرحها، كما أنه يصحح لهم الأخطاء التى يقعون فيها.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى