كشف حساب: اول 4 ايام قضاهم وزير التعليم "د الهلالي الشربيني" بالوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24092015

مُساهمة 

. كشف حساب: اول 4 ايام قضاهم وزير التعليم "د الهلالي الشربيني" بالوزارة





شهد الأسبوع الأول من تولي الدكتور الهلالي الشربيني لمنصب وزير التربية والتعليم، ضمن الحكومة الجديدة التي تم حلفت اليمين صباح السبت الماضي برئاسة المهندس شريف إسماعيل، العديد من الاجتماعات والجولات الميدانية.

فعلى الرغم من جلوس الهلالي على كرسي الوزير ٤ أيام فقط من الأسبوع بالوزارة "من السبت إلى الثلاثاء" ، نظراً لبدء إجازة عيد الأضحى المبارك من الأربعاء ، ومن المقرر أن يعود بعدها الوزير لمكتبه بالوزارة لمتابعة أعمال بدء العام الدراسي الجديد.

وخلال هذه الأيام الأربعة، عقد الهلالي ثلاثة اجتماعات كبرى، للاطمئنان على استعدادات بدء العام الدراسي الجديد الذي من المفترض أن يبدأ ٢٨ سبتمبر الجاري، حيث كان اجتماعه الأول مع قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية ورؤساء القطاعات، ومديري عموم الإدارات التابعة لديوان عام الوزارة.

أما الاجتماع الثاني فكان مع قيادات التعليم الفني، لمناقشة الأوضاع بعد أن أصبح مسئولا عن التربية والتعليم والتعليم الفني معاً، ثم عقد اجتماعاً ثالثاً مع مديري ووكلاء المديريات التعليمية الموجودة بجميع محافظات مصر.

كما لم يغفل الهلالي القيام بجولات ميدانية، حيث أجرى الوزير ٣ جولات ميدانية زار خلالها ١٩ مدرسة بمحافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية.

وكانت الجولة الميدانية الأولى للوزير في محافظة الجيزة، زار خلالها ٣ مدارس بالجيزة وهي مدارس (مصطفى كامل لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، ورفاعة الطهطاوي الثانوية بنين، ومدرسة الشروق الإعدادية بإدارة بولاق الدكرور التعليمية) .

أما جولته الثانية فكانت في القاهرة، وشملت 9 مدارس بشبرا وروض الفرج والسيدة زينب وهي مدارس: (مدرسة الأمل الثانوية المهنية للصم بشبرا - ومدرسة الأمل الابتدائية للصم - ومدرسة شبرا الثانوية الميكانيكية الجديدة التابعة لإدارة الساحل التعليمية - ومدرسة ناصر الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة الساحل - ومدرسة السيدة خديجة الابتدائية للتعليم الأساسى التابعة لإدارة الساحل التعليمية - و مدرسة أبو بكر الصديق الرسمية بروض الفرج - مدرسة إنصاف سرى الإعدادية بنات التابعة لإدارة الساحل التعليمية - و مدرسة القصر العينى للتعليم الأساسى الأساسى التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية -و مدرسة القادسية الابتدائية ) .

وعن الجولة الميدانية الثالثة والأخيرة للوزير الجديد، فقد شملت 7 مدارس بإدارة غرب شبرا الخيمة ، وهي مدارس : (شبرا الخيمة الثانوية بنات - مدرسة شبرا البلد الرسمية للغات - مدرسة زكى مبارك الابتدائية - مدرسة توفيق الحكيم للتعليم الأساسى - مدرسة شبرا الخيمة الإعدادية بنات - مدرسة دمنهور الابتدائية - مدرسة الناصر الابتدائية ) ، هذا الى جانب انه قام بزيارة مقر ادارة غرب شبرا الخيمة التعليمية.

كما حرص الوزير على المرور على مكاتب جميع العاملين بوزارته ، لتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك، والتعرف عليهم وعلى طبيعة أعمالهم.

أما عن القرار الوحيد الذي أصدره الهلالي حتى الآن، فهو قرار تأجيل بدء الدراسة بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الجديدة بمحافظات (الإسكندرية، الدقهلية، كفر الشيخ، البحر الأحمر، أسيوط، الأقصر) والصف الأول الثانوى بمدرستى المتفوقين بالسادس من أكتوبر، حتى يوم ١٠ اكتوبر ٢٠١٥.

وقد واجه الوزير خلال الأسبوع الأول لوجوده بالوزارة، انتقاداً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب نشر محتويات صفحة قيل أنها صفحة الوزير على فيس بوك، حيث احتوت على منشورات بها العديد من الأخطاء الإملائية ، مما جعل الرأي العام يسخر من وقوع وزير التعليم في مثل هذه الأخطاء ، ورداً على ذلك أصدر الوزير بيانا عاجلا أكد خلاله أنه لا يوجد حاليا أي حساب خاص به على أى موقع من مواقع التواصل الاجتماعى.

وبعد ذلك واجه الوزير وقفة احتجاجية واحدة نظمها متضررو مسابقة الـ٣٠ ألف معلم ، الذين تجمعوا بوزارة التربية والتعليم أمام القصر الكائن به مكتب الوزير، احتجاجاً على تسكينهم في محافظات بعيدة عن المحافظات المقيمين بها.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى