وزير التعليم: حضور الطالب والمدرس من 8 صباحا إلى 2 ظهرا يقضي على نصف الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21092015

مُساهمة 

. وزير التعليم: حضور الطالب والمدرس من 8 صباحا إلى 2 ظهرا يقضي على نصف الدروس الخصوصية






قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني، إنه "إذا حضر الطالب والمدرس من الساعة الثامنة صباحا إلى الثانية ظهرا، نكون قد قضينا على نصف الدروس الخصوصية وسيتم مواجهة باقي المشكلة بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية لتحقيق الانضباط داخل المدرسة بعودة الطالب والمدرس".

وشدد وزير التربية والتعليم، خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة لبحث الاستعداد للعام الدراسي، اليوم الإثنين، على ضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة وتسليم الكتب وحضور المعلم والطالب للمدرسة، قائلا: "علينا أن نجتهد لتخطي أي أزمة أو مشكلة قائمة، وكلنا أصحاب رسالة ومسئولون عنها أمام الله".

وأضاف: "لابد من المتابعة في مدارس التعليم الفني شأنها شأن مدارس التعليم العام لإنهاء أي عمل على الوجه الأكمل، ووجه بضرورة بناء مدارس جديدة لتقليل مشكلة كثافة الفصول وحل مشاكل نزع الملكية، مع ضرورة وجود آلية يتم من خلالها متابعة ورصد حقيقي من قبل الوزارة لنسب غياب الطلاب بالمدارس مما يساعد في تحقيق الانضباط وذلك من خلال لجان المتابعة".

وناقش الاجتماع الانتهاء من أعمال الصيانة في مدارس التعليم الفني، حيث كلف الوزير بإعداد تقرير فوري بإحصائية عن عدد المدارس الفنية التي تم الانتهاء من أعمال الصيانة بها، وسرعة تسليم كتب التعليم الفني للمدارس في مدة لا تتجاوز الأسبوع من بدء العام الدراسي.

وبالنسبة لفصل التعليم الفني عن التربية والتعليم، أوضح وزير التربية والتعليم، أن "عملية دمج أو فصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هو قرار سيتم مناقشته في مجلس الوزراء".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى