القرائية 2016: مستويات التلاميذ الضعاف .. وبرامجهم العلاجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21092015

مُساهمة 

. القرائية 2016: مستويات التلاميذ الضعاف .. وبرامجهم العلاجية





مستويات التلاميذ الضعاف الثلاثة .. وبرامجهم العلاجية
(1)
الاسم: المستوى أ.
الخصائص: التلاميذ الذين لا يجيدون تمييز أشكال الحروف وأصواتها، ولا يجيدون تحليل كلمات، ومن ثم يصعب عليهم قراءة كلمات أو كتابتها.
البرنامج العلاجي: الدليل الإرشادي لتنمية مهارات القراءة للصف الأول الابتدائي.
(2)
الاسم: المستوى ب.
الخصائص: التلاميذ الذين يعرفون أشكال الحروف وأصواتها، ويستطيعون تحليل الكلمات تحليلا يسيرا، لكن لا يتمتعون بطلاقة في قراءة الكلمات، ولا يمتلكون حصيلة لغوية كافية من المفردات.
البرنامج العلاجي: برنامج تحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ الصفوف العليا بمرحلة التعليم الأساسي+ استراتيجيات المفردات بعد الخطوة الثانية عشرة.
(3)
الاسم: المستوى ج.
الخصائص: التلاميذ الذين يتمتعون بطلاقة في قراءة كلمات لكن يفتقرون إلى مهارات الفهم القرائي على مستوى الجملة والفقرة.
البرنامج العلاجي: تكثيف استراتيجيات الفهم القرائي، وزيادتها، وتعميقها، وتوسيعها.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى