شاهد ... ماذا فعل وزير التربية والتعليم الجديد فى اولى جولاتة الميدانية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20092015

مُساهمة 

. شاهد ... ماذا فعل وزير التربية والتعليم الجديد فى اولى جولاتة الميدانية؟




زار الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى أولى جولاته الميدانية، مدارس مصطفى كامل لرياض الأطفال والتعليم الأساسى، ورفاعة الطهطاوى الثانوية بنين، ومدرسة الشروق الإعدادية بإدارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة، للوقوف على استعدادات العام الدراسى الجديد ومتابعة أعمال الصيانة.
وبحسب بيان صادر عن الوزارة، بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة مصطفى كامل لرياض الأطفال والتعليم الأساسى والتى ما زال يتم بها أعمال الصيانة البسيطة التى ينفذها جهاز الخدمة الوطنية، كما تفقد الوزير قاعات رياض الأطفال بالمدرسة، وأوصى بدهان هذه القاعات، كما شاهد الفصول ودورات المياه، وشدد على نظافة المدرسة واستكمال عمليات الصيانة بها قبل بداية العام الدراسى الجديد. ووجه الوزير بتنسيق حديقة المدرسة بمشاركة طلاب نشاط التربية الزراعية، لافتاً إلى أنه سيتم متابعة المدرسة غداً للوقوف على ما تم بها من إصلاحات ونظافة.
وتوجه الوزير لمدرسة رفاعة الطهطاوى الثانوية بنين، والتى تم الانتهاء من أعمال الصيانة بها، ويجرى بها حالياً حملة لنظافة وتجميل المدرسة، وتفقد الوزير فصول المدرسة ومعامل العلوم والتطوير التكنولوجي، ودورات المياه، وحجرة التربية الفنية، ووجه بأن تكون الملصقات الموجودة داخل جدران المدرسة هادفة وتدعو إلى القيم موجها بتنظيف خزانات المياه الخاصة بالمدرسة.
وسأل الوزير عن موقف وصول الكتب للمدرسة، فأفاد مدير المدرسة بأنه تم وصول معظم الكتب للمدرسة إلا أنه توجد بعض النواقص، فكلف الوزير رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بمتابعة تسليم باقى الكتب للمدرسة، مشددًا على استكمالها قبل بدء العام الدراسى. ثم انتقل الوزير إلى مدرسة الشروق الإعدادية، ولاحظ الوزير وجود بعض الألعاب و"المراجيح" أمام بوابة المدرسة، فوجه مدير إدارة بولاق الدكرور بمخاطبة المحليات لإزالتها على الفور، حيث تفقد الوزير المدرسة التى ما زال يجرى بها أعمال الصيانة وشاهد الوزير فصول المدرسة، والمكتبة، وحجرة الاقتصاد المنزلى، ودورات المياه.
وأثناء حديثه مع المعلمين فى هذه المدارس، أكد الوزير ضرورة عودة الانضباط للمدارس وانتظام التلاميذ، مشيرًا إلى أهمية دورهم فى ضبط العملية التعليمية، مشددا على الاهتمام بنظافة المدارس لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب، مؤكداً أنه سيتم متابعتها المدرسة مرة أخرى للتأكد من جاهزيتها، وسيتم معاقبة المقصرين فى أداء عملهم.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى