أصحاب النوايا السيئة يطالبون الرئيس بتعديل الدستور !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17092015

مُساهمة 

. أصحاب النوايا السيئة يطالبون الرئيس بتعديل الدستور !!!





هذا الكلام ليس لأنني أنا وفريق من زملائي المعلمين شاركنا في وضع مواد التعليم في دستور 2014 وقدمنا : 14 مادة للدستور تم إدراجها بنصها كما قدمناها نحن المعلمين ، ولأول مرة في تاريخ الدساتير المصرية يتم كتابة لفظ معلم ، حيث نصت المادة : 22 من ضمن المواد التي قدمناها للدستور على : ( مادة 22 ) : " المعلمون ، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم ، الركيزة الأساسية للتعليم ، تكفل الدولة تنمية كفاءتهم العلمية ، ومهارتهم المهنية ، ورعاية حقوقهم المادية والأدبية ، بما يضمن جودة التعليم وتحقيق أهدافه " .
ولن يتم تفعيل مواد التعليم في الدستور إلا بقانون التعليم ، الذي سيشارك في وضعه المعلمون ، وجاري التنسيق مع الجهات الدستورية والتشريعية ، لوضع قانون يتفق مع الدستور للإرتقاء بالمعلمين والعملية التعليمية .
وقد صرح فخامة الرئيس : " أن بعض مواد الدستور اتكتبت بحسن نية ، وأن الأوطان لا تُبنى بحسن النوايا " ، وربما يقصد الرئيس من كلامه هذا سياقات ومرامي أخرى ، وقد تحدث سيادته في موضوع الدستور بحسن نية ، لكن أصحاب النوايا السيئة ، والذين يريدون إسقاط الدولة ، خرجوا بهذه العبارة عن مسارها ، وبدأوا الهجوم على الدستور الذي لم يتم تطبيقه أصلاً ، لأنه أفزعهم النسب المقررة في الدستورمن الموازنة العامة للدولة ، للصحة والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي ، وأرادوا التدخل بسوء نية لتعديل هذه النسب ، للعودة للمربع رقم واحد مرة أخرى ، وبدأوا يتحدثون عن ضرورة إعادة النظر في العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بغرض إعطاء الرياسة سلطات أوسع ، مما يؤكد أن هناك تخوفات من وجود مجلس نواب ليس تحت سيطرة الدولة !!! ، بالإضافة إلى ما تضمنه الدستور من مواد كثيرة خاصة بالحريات
وربما أصحاب النوايا السيئة يريدون توريط الرئاسة في إعلان دستوري يُسقط الدولة ، والرئيس أقسم في أثناء حلف اليمين على احترام الدستور والقانون .
فيا سيادة الرئيس : لا تلتفت لأصحاب النوايا السيئة الذين يريدون إسقاط الدولة ويريدون تعديلات دستورية تتماشى مع أهوائهم ، وخليك مع أصحاب النوايا الحسنة ، لأن الأوطان تُبنى بالنوايا الحسنة والمحبة والتكاتف المجتمعي مع السلطة والحكومة .
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين .....

Mr Gamal


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى