المعلمون: اصحاب مهنة سامية ......و "مرتبات متدنية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17092015

مُساهمة 

. المعلمون: اصحاب مهنة سامية ......و "مرتبات متدنية"





○ يتحدث المعلمون كثيرا عن منح العيد و بدء العام الدراسي في كافة وزارات و هيئات الدولة ؛ حتى في ديوان وزارتهم ذاته و منحة 750 جنيها للعاملين به .
و بحثت طويلا عن نموذج اجور و مكافآت مثل المطبق في مصر فلم اجد له مثيلا في دول العالم، حتى في عالمنا العربي فلا يوجد هذا التمييز الفج في اي قطاع حكومي ، و تكون المنح و المكرمات - كما يسمونها - للجميع و بنسب حسب الدرجات او موحدة لكل الوزارات، و تكون لكل الموظفين دونما تفرقة .
○ و لم اقرأ ابدا ان المعلمين اصحاب مهنة سامية - و مرتبات متدنية - كما في مصر المتميزة في كل بدعة ادارية ، و تصر الحكومات المتعاقبة ان تمر المناسبات الواحدة تلو الآخرى و المعلمون و غيرهم يعانون تدبير متطلباتها في وقت تستمتع فئات اخرى رغد العيش .
○ اظن ان العدالة في توزيع الدخل و ان تكون عندنا لائحة اجور موحدة ، على الاقل تقسم لثلاث جداول للقطاع المدني و الهيئات الاقتصادية و السيادية ، و الا يزيد الفرق بين اية درجة و اخرى عن 50% بمعنى ان تبدأ الدرجة الثالثة ب 2000 و 3000 و 4000 حتى لا نجد هذا الخلل الفج بين اجور العاملين - حتى في ذات التخصص - بين الوزارات و الهيئات المختلفة و لكي نرسي قيم العدالة و السلم الاجتماعي .
○ هذا الامر ليس جديدا و تم طرحه آلاف المرات و لكن لم تجرؤ اية حكومة للتصدي له ؛ و ننتظر الحكومة الجديدة و مجلس النواب ان يناقشا هذا المقترح و ان يعاد طرحه و ذلك بتعديل قانون الخدمة المدنية 18 لسنة 2015 م، حتى يتفرغ الجميع للعمل و تقل الوقفات و الاحتجاجات و نحاسب الجميع على الانتاج و الاداء ؛ فـ بالعدل ترتفع الاوطان و يشعر الجميع بالانتماء و الامر لا يحتاج موارد اضافية غير تطبيق الحد الاعلى للاجور و اعادة هيكلة بنود الحوافز و البدلات و المنح و الهبات !!!
حاتم السعيد عليوه

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى