رسمياً .. وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد يوسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16092015

مُساهمة 

. رسمياً .. وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد يوسف




أفاد مصدر من رئاسة مجلس الوزراء، أنه تم رسمياً استبعاد الدكتور محب الرافعي من وزارة التربية والتعليم، ودمج وزارة التعليم الفني مع وزارة التربية والتعليم، وأصبح الدكتور محمد يوسف وزيراً للتربية والتعليم والتعليم الفني، ويعتبر وزير التربية والتعليم الجديد، من أفضل من قابلهم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.
وأوضحت المصادر أن الأسماء النهائية التي رفعها المهندس شريف إسماعيل للرئيس عبدالفتاح السيسي تتضمن كلًا من الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والتعاون الدولي، والدكتور محمد علي سلطان محافظ البحيرة وزيرًا للصحة والسكان، والدكتور محمد يوسف وزيرًا للتعليم الفني وزيرًا للتربية والتعليم ودمج الوزارتين معًا، والدكتور محمد حمزة عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة وزيرًا للآثار.
وأضافت المصادر أن القائمة تتضمن كلاً من الدكتور محمد عفيفي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة السابق وزيرًا للثقافة، والمهندس طارق المُلا الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول وزيرًا للبترول، ومحمد فتحي عثمان رئيس هيئة الثروة السمكية وزيرًا للزراعة، والدكتور أسامة الأزهري مستشار الرئيس مرشحا لتولي حقيبة الأوقاف، والدكتور هاني سري الدين مرشحًا لوزارة الاستثمار.

Mr Gamal


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رسمياً .. وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد يوسف :: تعاليق

مُساهمة في 17/09/15, 07:17 am  Mr.Riad

أكدت مصادر مطلعة لـ"الفجر"، أنه تم اختيار الدكتور محمد يوسف، وزيرًا للتربية والتعليم، خلفا لمحب الرافعي، زير التربية والتعليم في حكومة تسيير الأعمال الحالية، مضيفة أنه من المقرر حلف الوزراء الجدد اليمين أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأيام المقبلة.

وقال محمد يوسف، وزير التعليم الفني، إنه إلى الآن لم يتم تبليغه حول توليه حقيبة التربية والتعليم، أو أي أنباء حول ضم وزارة التربية والتعليم مع التعليم الفني، مشيرًا في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، إلى أنه إذا تم ترشيحه بالفعل سيعمل على تطوير المنظومة التعليمية سواء تعليم عام أو فني.

وفي سياق متصل، كشف المصدر عن أن هناك حالة من التعتيم حول اختيار الوزراء الجدد، مضيفًا أن اسم رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم الأسبق، من ضمن الأسماء المرشحة لتولي منصب الوزارة.

وردًا على هذا، قال "مسعد"، إنه إذا هذا حدث بالفعل سيلبي نداء الوطن، مشيرًا في تصريحات خاصة لـ"الفجر"، إلى أنه سيجعل التعليم قضية ذات أولوية، مضيفًا: "سنجعل التعليم المشروع القومي الثاني بعد قناة السويس".

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: المرشحون لـ"التربية والتعليم" يكشفون لـ"الفجر" حقيقة اختيارهم خلفا لـ"الرافعي"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى