التعليم: تشدد على الاهتمام بـ"طابور الصباح وتحية العلم وتسليم الكتب والإذاعة المدرسية والزى المدرسى ولائحة الانضباط"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15092015

مُساهمة 

. التعليم: تشدد على الاهتمام بـ"طابور الصباح وتحية العلم وتسليم الكتب والإذاعة المدرسية والزى المدرسى ولائحة الانضباط"





قالت الدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم ، في اجتماعها بمديري التعليم الإعدادى بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية ، انهم بمثابة عين الوزارة في الحقل التعليمي، مؤكدة على أن الوزارة تسعى إلى إرساء الالتزام والجدية في العمل من اليوم الدراسي الأول.

وشددت "شاهين" على أهمية انتظام طابور الصباح وتحية العلم لتفعيل انتماء التلاميذ للوطن، وتسليم الكتب فى أول يوم دراسى، والاهتمام بالإذاعة المدرسية، والإعلان عن الزى المدرسى بالمدرسة ، ووجود هيكل تنظيمى للمدرسة فى مكان ظاهر، والالتزام بلائحة الانضباط الصادرة بالقرار الوزارى رقم (179) حتى يعود للمدرسة انتظامها، بالإضافة إلى تفعيل دور التقويم التربوى الشامل رقم (313) لسنة 2011.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على تفعيل دور مديرى التعليم الإعدادى بالمديريات فى متابعة إداراتهم التعليمية ، مع مدراء الإدارات التعليمية وكتابة تقرير شهرى عن سير العملية التعليمية بمديرياتهم، وتفعيل دور لائحة الانضباط لدورها فى إعادة الانتظام للمدرسة ومحاربة ظاهرة الغياب، والتعديلات المقترحة فى بنود القرار الوزارى رقم (313) اسنة 2011 حتى تنتظم العملية التعليمية منذ بدء العام الدراسى.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى