ردا على الشائعات: قضاة مصر يكشفون عن رواتبهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13092015

مُساهمة 

. ردا على الشائعات: قضاة مصر يكشفون عن رواتبهم





قام نادى القضاه المصرى بتقديم بلاغ إلى النائب العام، ضد مروجوا شائعات رواتب القضاه من الإعلامين والمواقع التابعة لجماعة الأخوان المنحلة، والتى نشرت معلومات غير حقيقة عن رواتب القضاه وأعضاء النيابة، لإثارة الرأى العام والسخط من المواطنين على الهيئات القضائية.

حيث أعلن رئيس نادى القضاه “المستشار عبد الله فتحى” أن النادى قد تقدم بالبلاغات ضد كافة المواقع التى نشرت بيانات وأرقام غير صحيحة لرواتب القضاه، مؤكداً أن كل ما أثير حول هذا الشأن كذب وضلال، وأن مرجوا هذه الشائعات قد أرادوا إثارة الرأى العام وطبقات الشعب ضد السلطة القضائية.

وأضاف النادى فى بيان رسمي صادر عنه، أن رواتب القضاء تحتل المرتبة الـ 26 من رواتب قطاعات الدولة المختلفة، وأن التحقيق مع كل من نشر بالمخالفة للحقيقة سيتم بشكل فورى، مؤكداً أن إشاعة مثل هذه المعلومات يأتى فى إطار الخطة الممنهجة لجماعة الأخوان المنحلة والتنظيم الدولى التابعة له حتى توقع بين شعب مصر وبين مؤسسات الدولة الكبرى.

جدير الذكر أن بعض المواقع الإلكترونية ووسائل الإعلام، قد نشرت تقاريراً بتقاضى القضاه وأعضاء النيابة لرواتب خيالية تتعدى مئات الألوف شهرياً، بالإضافة لتلقيهما للعديد من البدلات ذات المسميات الغريبة كطبيعة الشموخ وبدل التمثيل، وهو ما نفاه نادى القضاه وأعضائه كلياً.

وأشار مستشاري هيئة قضايا الدولة، أن تلك الأخبار الكاذبة قد انتشرت بشكل واسع بين نشطاء التواصل والعامة، لإشاعة ما يسمى بأن القضاه يحصلون على ما يعرف ببدل الشموخ وبدل التمثيل، حتى أصبح الأمر دارجاً فى الحديث بين العامة على أنه أمر حقيقى، وهو ما أصاب الكثيرون بالسخط والنقمة من رجال القضاء على اختلاف درجاتهم.

وأكد بيان رسمى صادر من نادى القضاه، أن هذه الشائعات المغلوطة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، وأن المقصود منها معلوم جيداً وهو خلق سلسلة ممنهجة من الفوضى وإثارة الغضب ضد رجال القضاء كما حدث من قبل مع جهاز الشرطة والمحاولة الدائمة لإيقاع العداوة بين الجيش والشعب.

وأعلن المستشارون بشكل رسمي أن البدلات التى يحصلون عليها عبارة عن أربعة أضعاف الراتب الأساسى، وهى عبارة عن بدلات علاج وإصابة وبدل جهد إضافى وبدل إنجاز فقط، دون ما يتداول من مسميات غريبة للبدلات التى يتقاضها أعضاء الهيئات القضائية.

وأكد نادى القضاه بشكل رسمى، على عدم تعديل رواتب القضاه منذ عام 1983، حيث تصل رواتب رؤساء محكمة النقض ومحكمة الإستئناف والنائب العام وعلى من هم على درجاتهم الوظيفية من أعضاء ورؤساء الهيئات القضائية والنيابية على 2868 جنية شهرياً بالإضافة إلى بدل تمثيل بقيمة 2000 جنية سنوياً.

وتابع بيان النادى، قائلاً أن رواتب رؤساء محاكم النقص والإستئناف الأخرى والنائب العام المساعد تصل لـ 2320 جنية شهرياً، بينما يحصلون على بدل تمثيل شهرى بقيمة 1500 جنية، والعلاوة السنوية هى مائة جنية فقط، وفيما يخص نواب رؤساء محاكم الإستنئاف والمحامى العام الأولى فإن رواتبهم تصل إلى 2120 جنية وقد تزيد إلى 2493 جنية شهرياً بالإضافة لبدل تمثيل قيمته 1200 جنية سنوياً، بينما يتقاضون علاوة دورية بقيمة 75 جنية سنوياً.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى