مطالب اهالي سيناء من رئيس الوزراء الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13092015

مُساهمة 

. مطالب اهالي سيناء من رئيس الوزراء الجديد





طالب أبناء سيناء من المهندس شريف إسماعيل، المكلف بتشكيل الوزارة الجديدة، بوضع خطة استراتيجية للتنمية علي أرض سيناء بموجب الاهتمام الذي توليه الدولة إلي سيناء واعتماد الرئيس السيسي مبلغ 10 مليارات جنيه لتنمية وتعمير سيناء.

وطالب الشيخ عيسى الخرافين، عضو مجلس الشعب السابق، بضم 30 كيلومتراً من محافظات القناة إلى شمال سيناء، وقال: «الرئيس الراحل أنور السادات اصدر قرارا بضم جزء من حدود سيناء الإدارية بعمق 30 كم بطول القناة ، وهو ما فصلها عن باقى المحافظات، وقال إن وجود حدود سيناء على القناة مباشرة كان سيخلق مجتمعاً مغايراً وفرصاً ستصبح مكاناً تجارياً فى المقام الأول.

وقال إن إعادة ترسيم الحدود إدارياً لتطل سيناء على مدن القناة مباشرة - سيؤدي الي تهدئة الأوضاع فيها، ملمحا الي ان مشروعات قناة السويس سيكون لها عائد مباشر علي سيناء.

وطالب عبد الله الحجاوي منسق مجلس امناء التنمية في سيناء بضرورة تهيئة المناخ الدائم للاستثمار الأهلى والوطنى، وتهيئة المناخ لكي يشعر المستثمرون بالامان على مشروعاتهم وهو واجب أساسى مشترك بين الأهالى والأجهزة المختلفة، بالإضافة الي قيام أجهزة المحافظة، والجهاز الوطنى لتنمية سيناء بإعداد خريطة التنمية والاستثمار ومنح إقليم سيناء مزايا وحوافز لا تقل عن مخطط تنمية محور قناة السويس بالتوازى.

وقال الشيخ حسن اعتيق من رفح : ننتظر موافقة الرئيس علي مساحة 70 ألف فدان من إجمالي 130 ألف فدان على الترعة لتوزيعها بواقع 30 ألف فدان لبئر العبد ورمانة و10 آلاف فدان للعريش و10 آلاف فدان أخرى لكل من '' الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء''.

وطالب المهندس ممدوح سلام مدير عام بشركة سبيكة، باستغلال ثروات سيناء ومقوماتها الطبيعية لإحداث تنمية شاملة وتحقيق مستقبل التنمية علي ارض سيناء، وقال انه لابد وان يتحقق الأمن القومي لسيناء بتحقيق البعد الاستراتيجي في التنمية والأمن في  آن واحد ، فضلا عن الإهتمام بجودة التعليم في سيناء وخاصة وسط سيناء، والاهتمام بالرعاية الصحية وعمل تجمعات زراعية وسكنية مستقرة بحفر مزيد من الآبار العميقة.

بينما طالب يوسف صالح سعد- من وسط سيناء- بسرعة اعلان محافظة ثالثة بوسط سيناء وتحويل القرى الرئيسية إلي مدن والتوسع في حفر الآبار العميقة والسطحية.

وطالب نجيب سعيد رئيس شعبة المصدرين، بسرعة تطوير ميناء العريش البحري علي أساس تجاري لاستيعاب الحركة التصديرية و إنشاء مدن صناعية وتوصيل المرافق لها بما يساعد أصحاب رؤوس الأموال علي إقامة مشروعات استثمارية لاستغلال الثروات التعدينية في سيناء.

وطالب الدكتور حسام رفاعي، مستثمر، بأن يتم إنشاء سجل عيني لدعم وتشجيع الاستثمار في سيناء في ظل حوافز مشجعة لاستغلال ثروات سيناء والإبقاء علي المادة الثانية من الدستور واستقلال الازهر وإعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد بما يؤكد السيادة المصرية علي أرض سيناء وألا ينظر إلي سيناء من المنظور الأمني بقدر النظر إليها بمنظور تنموي يحقق لمصر طموحات مستقبل أبنائها.

كما طالب المهندس حسن الطويل بأن يتم توفير حوافز للمستثمرين لتشجيعهم علي إقامة مشروعات استثمارية توفر فرص عمل للشباب وتستثمر الثروات التعدينية المتوفرة بالمحافظة، كما طالب بتوصيل مشروع ترعة السلام إلي منطقة السر والقوارير لاستزراع المساحات الشاسعة في الزراعة.

Mr Gamal


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى