التعليم الأساسي: تشدد على المعلمين بتفعيل لائحة الانضباط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11092015

مُساهمة 

. التعليم الأساسي: تشدد على المعلمين بتفعيل لائحة الانضباط





عقدت الدكتورة راندة شاهين، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، اليوم الخميس، ورشة عمل تضم مديري التعليم الابتدائي بجميع المديريات التعليمية.

وتهدف ورشة العمل إلى الوقوف على مدى الاستعداد للعام الدراسي الجديد بالإدارات والمديريات.

وأكدت راندة شاهين اهتمامها بالمنتج ( الطالب ) من خلال جهود مديري التعليم الابتدائي والمعلمين.

وأشارت إلى أن الهدف من هذا اللقاء مناقشة أهم المشكلات التي تواجه مدارس التعليم الابتدائي، وتبادل الخبرات والحلول الفعالة بين المديريات المختلفة، ومناقشة أهم المقترحات والتجارب الفعالة في الارتقاء بمستوى التعلم بمدارس التعليم الابتدائي على مستوى الجمهورية.

وناقشت راندة شاهين مع مديرى التعليم الابتدائى أهم المشكلات بالميدان والتي تتمثل في وجود عجز في معلمي التعليم الابتدائي خاصة معلمي الأنشطة، وجود معوقات تتعلق بتطبيق النشاط الاختياري وفقا للقرار الوزاري رقم 155، وينفذ على مستوى الصف وليس الفصل وميول واتجاهات التلاميذ، وجود معوق بسبب النشرات التي التي تفيد عدم إسناد الاحتياطي لمعلمي الأنشطة التربوية مع وجود عجز بالمعلمين داخل المدارس.

و تم خلال ورشة العمل عرض عدة مقترحات وهى إعلام وحضور مديري التعليم الابتدائي بالمديرية أي برامج داخل مدارس المرحلة الخاصة بمحافظته، الالتزام وتفعيل لائحة الانضباط الواردة من ديوان الوزارة، وضرورة توحيد التعليمات والنشرات والأهداف الموجه لمدارس التعليم الابتدائي على مستوى الجمهورية.

كما تم خلال الورشة إعداد لائحة معايير يتم الالتزام بها في اختيار مديري مدارس التعليم الابتدائي على مستوى الجمهورية، وإعداد خطة نصف سنوية لمديري التعليم الابتدائي للمتابعة الإدارية والفنية تتضمن ما يرد من معوقات وسبل الحل وكيفية التغلب على المشكلات ونسب التقدم وتحقيق الأهداف.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى