لحل أزمة الالتحاق.. "التعليم" تسمح بقبول تلاميذ رياض أطفال "الرسمية للغات" بمدارس الحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09092015

مُساهمة 

. لحل أزمة الالتحاق.. "التعليم" تسمح بقبول تلاميذ رياض أطفال "الرسمية للغات" بمدارس الحكومة




لجأت وزارة التربية والتعليم، إلى مجموعة من الحلول لإنهاء أزمة القبول فى المدارس الرسمية للغات "التجريبية سابقا" بمرحلة رياض الأطفال، خاصة فى المدارس الموجودة فى المحافظات ذات الكثافة العالية.
وبحسب خطاب رسمى صادر عن الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بالوزارة، أكدت التربية والتعليم أنه سيتم اختيار عدد من المدارس الحكومية بكل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية ذات مواصفات عالية من حيث المساحة وعدد الفصول والمبانى داخل المدارس، لتصبح المدرسة مشتركة بين طلاب المدارس الرسمية للغات وتلاميذ المدارس الحكومية، على أن يتم الاتفاق مع مجالس الأمناء بالمدارس التى يقع عليها الاختيار لتذليل العقبات التى قد تواجه المقترح فى تطبيقه.
وأضاف الخطاب الصادر عن الوزارة، أنه على مدراء المدارس ضم الحجرات الفارغة بالمدرسة والإدارية إلى قاعات رياض الأطفال، وكشف الخطاب عن كارثة حقيقة وهى أن الوزارة طلبت من مديرى المديريات التعليمية إعداد فصول ذات حوائط سابقة التجهيز "kg1" يتم بناؤها فى فناء المدرسة ذات المساحات الواسعة، على أن توزع على هذه الفصول طلاب رياض الأطفال، ثم يتم نقلهم إلى مدارس جديدة تنشأ فى العام التالى بشرط الحصول على موافقة ولى الأمر على إلحاق نجله بتلك الفصول.
وكشف الخطاب عن أن الوزارة طلبت من مديرى المديريات فى المحافظات ذات الكثافة العالية زيادة الكثافات فى الفصول بمرحلة رياض الأطفال بخلاف الـ10% المخصصة للمحافظ لتصبح الكثافة النهائية لكل قاعة 45 طفلا. واختتم الخطاب بضرورة تنفيذ المقترح وفقا للإمكانيات المتاحة بكل مديرية تعليمية، لاستيعاب جميع الطلاب المتقدمين للعام الدراسى 2015 - 2016.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى