التحالف الشعبى الاشتراكى: يؤيد وقفة المعلمين 10 سبتمبر واصفا اياها بـ"نداء لكل من له ضمير"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092015

مُساهمة 

. التحالف الشعبى الاشتراكى: يؤيد وقفة المعلمين 10 سبتمبر واصفا اياها بـ"نداء لكل من له ضمير"





أعلن حزب التحالف الشعبى الاشتراكى عن تضامنه الكامل مع وقفة المعلمين يوم 10 سبتمبر، مؤكدا أنها نداء لكل من له ضمير فى هذا الوطن من أجل المستقبل ومن أجل تنمية أساسها التعليم والعلم. وقال الحزب، فى بيان له، "قبل انطلاق ثورة 25 يناير كان المعلمون المصريون فى حركة مستمرة من اجل اصلاح التعليم بدأت منذ عام 2005 وحركة معلمين من أجل التغيير، وقبل اسابيع من ثورة مصر كان المعلمون يؤسسون أول نقابة مستقلة خارج النقابة المجمدة والمعادية فى مواقفها لمصالح المعلمين. لقد قطعت شوطاً كبيراً من التطور والوعى من مجرد مطالبة بكادر للمعلمين إلى إصلاح نظام التعليم وزيادة مخصصات التعليم فى الموازنة.
لذلك فجوهر تحركات كل نقابات وائتلافات وروابط المعلمين المستقلة هو إصلاح التعليم ومستقبل الأجيال القادمة ومستقبل التنمية فى مصر". وأضاف البيان قائلا: "عندما تتحد إرادة كل معلمى مصر فى موقف موحد يشمل كل محافظات مصر من أجل رفض قانون الخدمة المدنية وتغيير قانون التعليم، من أجل تحسين أجور ومعاشات المعلمين ومحاسبة المتورطين فى صفر مريم والأصفار الأخرى للتحقيق، ومن أجل استعادة وتحرير نقابتهم المهنية وتعديل قانونها. يجتمع المعلمون مطالبين بإعادة تكليف خريجى كليات التربية وتعيين قدامى الخريجين وأخيراً يطالبون بإقالة وزير التعليم لإهداره كرامة المعلم."
وأكد البيان أن التعليم وتطهير التعليم وتطويره ليصبح تعليماً عصرياً هو الضمانة الحقيقية للتقدم ومواجهة الإرهاب وفى القلب من ذلك تطوير المدارس والمناهج وطرق التقييم. والدعامة الرئيسية لذلك هى حقوق العمل اللائق لكل العاملين بالتعليم من معلمين وإداريين وعمال.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى