نشر بيان النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات للمطالبة باقالة وزير التعليم العالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092015

مُساهمة 

. نشر بيان النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات للمطالبة باقالة وزير التعليم العالي





طالبت النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإعفاء الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى من منصبه؛ حرصاً على الصالح العام من ناحية ولعدم الزج بالجامعات نحو المزيد من الأزمات من ناحية أخرى.

 وأضافت النقابة، فى بيان لها، أنه بعد أن تكررت التصريحات التليفزيونية لوزير التعليم العالى ثم تكذيبه للتصريحات نفسها مرة أخرى، وبعد التصريحات المتوالية عن قانون التعليم العالى الجديد وتضاربها بشكل كبير والإصرار على السرية فى إعداده، يكون الوزير قد أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا يصلح للاستمرار فى منصبه الحالى. وأوضحت النقابة، أنها لا تؤيد أن يتولى منصب وزير التعليم العالى أى من رؤساء الجامعات ممن خالفوا الدستور والقوانين أو صمتوا على إصدار قرارات تتعارض معهما، مضيفة: "لا نؤيد أن يتولى أىُ من مالكى أو رؤساء الجامعات الخاصة منصب وزير التعليم العالى الذى يرتبط بحياة أكثر من 2 مليون طالب، وأسرهم فى التعليم الحكومى، وإلا اعتبر ذلك نوعاً من نقل لسياسات الخصخصة إلى الجامعات الحكومية، بما ينتج عنها من آثار سلبية على المجتمع ككل".
وأكد بيان النقابة، أن الجامعات المصرية هى الأساس الذى سيؤدى إلى تقدم الدولة والارتقاء بها والوصول إلى ما تصبو إليه القيادة السياسية، وأن بها من الكفاءات من أعضاء هيئة التدريس القادرين على تحقيق ذلك فى شتى المجالات، مشيرة إلى رفضها وبشكل قاطع أى تجاوز فى حق أعضاء هيئة التدريس فى وسائل الإعلام بكل أنواعها، محذرة من أى محاولة للمساس بمكانتهم، فما ارتقت الدول إلا بتقدير العلم والعلماء، حسب البيان.
وطالبت النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس بتعديل قانون تنظيم الجامعات، بما يتناسب مع العصر الجديد، بعد عرضه على مجالس الأقسام ومؤتمراتها، والأخذ بتعديلاتها من خلال لجنة موسعة تعد مسودته النهائية، أو يصدره مجلس النواب المقبل على أن يتضمن بوضوح الحقوق والواجبات لأعضاء هيئة التدريس من المعيد إلى الأستاذ، والارتقاء بأحوالهم وعلى رأسها جدول المرتبات الجديد، وإصلاح الجامعات والتعليم العالى وفقا لما تطالب به النقابة المستقلة.
 ورفض بيان النقابة، تصريحات وزير الاستثمار فى مؤتمر اليورومنى "The Euromoney Egypt Conference" عن تحرير قطاع التعليم، لأنها تفتح الباب لخصخصة المؤسسات التعليمية الحكومية، مؤكدة حقها القانونى فى الدفاع عن أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، والسعى الجاد للحصول على حقوقهم بما يكفل لهم حياة كريمة تساعدهم على القيام بعبء النهوض بالوطن فى هذه الأوقات الفارقة.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى