المذيعة قصواء الخلالي: سبب الازمة بين وزير التعليم العالى و رئيس جامعة القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07092015

مُساهمة 

. المذيعة قصواء الخلالي: سبب الازمة بين وزير التعليم العالى و رئيس جامعة القاهرة






رغم اختفاء المذيعة قصواء الخلالي التي تعمل بالتليفزيون المصري منذ سنوات إلا أن اسمها عاد للطرح بقوة خلال الساعات القليلة الماضية بسب الأزمة بين وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار حيث اتهم الأخير الوزير بإصدار قرار يمنح استثناءات ما وصف بـ”أبناء الكبار” تحت مسمي “دواعي الأمن القومي” حيث أعلن وزير التعليم العالي اسم قصواء الخلالي كسبب في إصدار القرار الذي اثير أن السبب فيه هو رغبة الوزير في استثناء أبناء رجال القوات المسلحة والشرطة.

إعلام . أورج ينشر أبرز 6 معلومات عن قصواء الخلالي المذيعة التي اثارت الأزمة بين الوزير ورئيس جامعة القاهرة واضطر الإعلامي عمرو عبد الحميد لقطع الاتصال عنها بعد اتهامها رئيس الجامعة بأنه إخواني:

1- قصواء الخلالي هي خريجة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، ودرست الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ثم حصلت علي دبلوم في تطوير الإعلام من جامعة محمد بن راشد في الإمارات المتحدة.

2- نشأت قصواء في صحراء السلوم‏,‏ وبذلك تصبح أول مذيعة بدوية علي شاشة التليفزيون المصري.

3- في أكتوبر عام 2012 صرح الإعلامي عمرو الشناوي مدير عام المذيعين بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري إن سبب توقف المذيعة قصواء الخلالي عن العمل، وإحالتها إلى التحقيق هو تأخرها عن مواعيد الأخبار أكثر من مرة.

4- تعاقدت شركة “ليو مديا” المنتجة لبرنامج (على اسم مصر) معها لتقديم البرنامج، باعتبارها مذيعة بقطاع الأخبار في ماسبيرو قبل أن يتوقف البرنامج بعد فترة قصيرة لعدم تحقيقه نجاح يذكر

5- كان خلافاً قد وقع بين قصواء الخلالي والدكتور مأمون فندي في كواليس برنامج “على اسم مصر”، بعد ان تم التوافق علي ان يقوم الدكتور مأمون فندي باجراء حوار مع حمدين صباحي، عندما كان مرشحًا للرئاسة عام 2014 ، واستبعادها من الحوار، ولكن تم حل الخلاف.

6- قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن قرار الدكتور السيد عبد الخالق، باستثناء أبناء الضباط والقضاة من التوزيع الجغرافي في الجامعات، جاء نتيجة أنه كان يرد استثناء شقيقة قصواء، من القرار، والسماح بنقلها لجامعة القاهرة بدلًا من جامعة كفر الشيخ.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى