وزير التربية والتعليم: الزيادة السكانية عبء كبير على الاقتصاد و تحديا كبيرا لوزارة التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06092015

مُساهمة 

. وزير التربية والتعليم: الزيادة السكانية عبء كبير على الاقتصاد و تحديا كبيرا لوزارة التعليم





افتتح الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم والدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان ورشة العمل على برنامج التعليم بالخطة الاستراتيجية القومية للسكان، بحضور مديرى مديريات التربية والتعليم وممثلين عن وزارات التربية والتعليم، والدولة للسكان، والزراعة.

أكد الرافعى أنه يجب أن تتكاتف كل الجهود لكى ننهض بهذا البلد بتعاون أولادها وحكومتها والرغبة فى التحسين. مشيرا إلى أننا نتضامن مع وزارة السكان ودورنا تحقيق هذه الاستراتيجية ووضعها فى محل التنفيذ وتقديم تعليم أفضل.

وأشار إلى أن كل عام تزداد نسبة المواليد بواقع 2 مليون و600 ألف طفل وهذا يمثل عبء كبير على الاقتصاد ويمثل تحديا كبيرا على كل مؤسسات المجتمع، وخاصة فى التعليم حيث يتطلب توفير مكان لكل طفل فى المدرسة.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم لها أهمية كبرى فى تشكيل وعى المواطن والتأثير على سلوكه واتجاهته ولها دورا مؤثر فى التوعية للحد من الزيادة السكانية والتى تعد من أكبر المشاكل التى تواجه مصر وعلينا مواجهة المشكلات من خلال التعليم مشيرا إلى أن علينا مسئولية كبيرة تتطلب منا أن نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ هذه الاستراتيجية المرتبطة بالسكان، ووضع المسئولية على عاتقنا.

وأشار الوزير إلى أنه تم إدخال الكثير من المفاهيم السكانية التى فى المناهج، وفى الأنشطة الصفية واللاصفية ، وموضوعات التعبير، مشيرا إلى أنه يجب الاهتمام بالمشكلة ودورنا أن نحقق هذه الاستراتيجية .

ودعا وزير التربية والتعليم جموع الحاضرين بالخروج من هذه الورشة بخطط عمل تنفذ على أرض الواقع.

وجدير بالذكر أن الخطة التنفيذية لبرنامج التعليم الهدف الأساسي الأول فيها دمج القضايا السكانية في العملية التعليمية ، والهدف الثانى زيادة نسبة الالتحاق بالتعليم ، وخفض نسبة المتسربين من التعليم، وتوفير خدمات تعليمية لهم كفرصة ثانية تتسم بالجودة.

والأهداف الفرعية المشاركة في تطوير العملية التعليمية للوصول إلى الجودة بنسبة 80% بما يتواءم مع الاحتياجات السكانية، تطوير المناهج الدراسية بما يتلاءم مع الاحتياجات السكانية، الاهتمام بالأنشطة المدرسية التي تدعم المفاهيم والقضايا السكانية، تنمية قدرات المعلمين والمتعاملين مع الأطفال، الوصول إلى كثافة 40 طالب بالفصل الدراسى ، تقييم الوضع الحالي للمدارس المجتمعية والتوسع فيه، دعم المشاركة المجتمعية لإعادة الدور التعليمىوالتربوى، الرعاية الصحية المتكاملة للتلاميذ داخل المدرسة،دعم الفئات المستهدفة (الفقيرة)

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى