تهميش المعلمين: المجلس الأعلى للتعليم يقر " 10 درجات للسلوك والحضور للطلاب" عن طريق لجنة "بدون معلمين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06092015

مُساهمة 

. تهميش المعلمين: المجلس الأعلى للتعليم يقر " 10 درجات للسلوك والحضور للطلاب" عن طريق لجنة "بدون معلمين"





قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى وافق فى اجتماعه ، على مشروع القرار الوزارى والمتعلق بتخصيص 10 درجات للسلوك والحضور لطلاب الثانوية العامة، على أن توزع بالتساوى 5 للسلوك و5 للحضور، مؤكدا أن الوزارة وضعت الإجراءات الخاصة بتطبيق القرار، مشيرا إلى أنه سيتم إصداره خلال أيام.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن أعضاء المجلس أشادوا بالقرار، موضحا أنه سيصدر فى صورة قرار وزارى بشكل رسمى خلال أيام قليلة، لافتا إلى أن هذا القرار لن يظلم فيه أى طالب أو ولى أمره، مؤكدا أنه الوسيلة الوحيد لعودة الطلاب إلى المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الدرجات تمنحها لجنة مدرسية مشكلة من مدير المدرسة ووكيلها لشئون الطلاب وعضوين من مجلس أمناء وآباء المدرسة، إضافة إلى الأمين والأمين المساعد لاتحاد طلاب المدرسة، مشيرا إلى أنه لولى الأمر التظلم على درجات نجله أمام لجنة الحماية الفرعية فى الإدارة التعليمية التابع لها الطالب،, أنه سيكون هناك دفاتر سلوك للطلاب توضع فيها درجاته ويتم إخطار ولى الأمر بها شهريا على أن يحصل الطالب فى آخر العام على متوسط درجاته.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى