باى باى: محب الرافعي ... خلاص الوزير "ماشى" وكل قرار اصدرة ماشي معاه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05092015

مُساهمة 

. باى باى: محب الرافعي ... خلاص الوزير "ماشى" وكل قرار اصدرة ماشي معاه





المساء الأسبوعية
تغييـــــــر وزاري.. خـــــلال ســــاعات
خروج وزراء الزراعة والصحة والتعليم والتعليم العالي
علمت "المساء الأسبوعية" من مصادر مطلعة أن هناك تغييراً وزارياً محتملاً خلال ساعات يشمل عدداً من الوزارات الخدمية.
قالت المصادر إن التغيير قد يطال أربع وزارات علي الأقل هي: الزراعة واستصلاح الأراضي والتربية والتعليم والصحة والتعليم العالي.
تسود حالة من الارتباك في الوزارات الأربع خاصة داخل ديوان عام وزارة الزراعة وباقي القطاعات الرئيسية مع زيادة التوقعات بقرب تغيير الدكتور صلاح هلال.
يأتي التغيير في إطار اصلاح المسار التنموي والخدمي بالحكومة خاصة أن عدداً من الوزارات تعاني فشلاً في الأداء العام وانتشاراً للفساد في بعض القطاعات حسبما أكدت المصادر.
كان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قد صرح مؤخراً بأنه ليس هناك مسئول في الدولة فوق المساءلة.
قالت المصادر إن هناك مقترحات تجري دراستها تقضي بفصل وزارة الزراعة عن استصلاح الأراضي علي ان تتولي وزارة الاستصلاح الأراضي المقترحة قيادة مشهود لها بالكفاءة والحزم من القوات المسلحة للقضاء نهائياً علي ما يشاع عن فساد في موضوع توزيع الأراضي.
أضافت ان هذه القيادات ستكون مسئولة أيضا عن المشروع القومي لاستصلاح المليون ونصف المليون فدان.

اليوم السابع
تعديل وزارى جاهز ينتظر قرار الرئيس السيسى

كشفت مصادر مطلعة أن هناك تعديلا وزاريا وشيكا، تم الانتهاء منه وأصبح جاهزا، وينتظر قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى. المصادر كشفت أن التعديل سيشمل وزراء التربية والتعليم ، والقوى العاملة ، والزراعة، والرى، والثقافة، والبيئة ،بجانب بعض الحقائب الأخرى قد تمتد إلى حقائب المجموعة الاقتصادية. وأوضحت المصادر أن فى مقدمة أسباب التعديل الوزارى ارتباك الأداء داخل الوزارات الخاضعة للتعديل وتفاقم المشكلات داخل هذه الوزارات أنفسها ، مما أدى إلى سخط الشارع من أداء هذه الوزارات الخدمية بالدرجة الأولى . وقالت المصادر إنه تمت مناقشة استحداث وزارتين ضمن التعديل المرتقب، وهما وزارة رعاية المصريين بالخارج، ووزارة المشروعات الصغيرة، ولكن لم يتم حسم إقرارهما بشكل نهائى حتى الآن، انتظارا لقرار الرئيس السيسى.



Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى