وزير التربية والتعليم: بدء العمل بالدليل الاسترشادى "الأمني" مع بداية العام الدراسي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04092015

مُساهمة 

. وزير التربية والتعليم: بدء العمل بالدليل الاسترشادى "الأمني" مع بداية العام الدراسي الجديد





وافق الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم على بدء العمل بالدليل الاسترشادى للاسترشاد به فى إجراءات تأمين الطلاب والمدارس والعاملين بوزارة التربية والتعليم، والتزام الجهات المنوط بها متابعة المدارس بالإدارات والمديريات التعليمية وأجهزة المتابعة بالوزارة بما جاء بالدليل فى بداية العام الدراسى الجديد.
وقامت وزارة التربية والتعليم من خلال الإدارة المركزية للأمن بإنشاء لجنة متابعة تأمين المدارس وانتظام سير اليوم الدراسى وذلك فى إطار حرص الوزارة على اتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على أرواح أبنائنا الطلاب والمدارس والعاملين بها.
من جانبه أكد اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن، حسب بيان اليوم، أن هذه اللجنة من أهم أهدافها متابعة تأمين الطلاب فى المدارس من جميع الأخطار، والإجراءات التى يتم اتخاذها من (مدير المدرسة ، الإدارة، المديرية) والجهات المنوط بها متابعة المدارس فى هذا الشأن.
وأشار الدسوقى إلى أنه بالمرور الميدانى على العديد من المدارس تم حصر المصادر التى قد تشكل الخطورة الحقيقية على الطلاب بالمدارس، وتهدد سلامتهم وأغلبها نتيجة لعدم تنفيذ التعليمات الصادرة ومنشورات الأمن الخاصة بهذا الشأن، مما تسبب فى العديد من الحوادث والسرقات، لذا أصبح من الضرورى إعداد دليل خاص للاسترشاد به فى إجراءات تأمين الطلاب والمدارس والعاملين بوزارة التربية والتعليم تكون ملزمة للاطلاع عليها لجميع الجهات المنوط بها متابعة المدارس بالمديريات والإدارات التعليمية وخاصة مديرى المدارس والعمل بها كتعليمات أمن مستديمة حرصا على أبنائنا الطلاب وحفاظا على المدارس من الأخطار .
وأوضح الدسوقى أن الدليل يحتوى على الآتى: - مهام عمل كل من ( مدير المدرسة ـ مسئول الأمن ومجموعة الأمن بالمدرسة ـ مسئول أمن الإدارة التعليمية ـ مسئول أمن المديرية التعليمية ـ مسئول التغذية بالمدرسة والإدارة والمديرية ـ مسئول المبانى بالإدارة والمديرية ـ مسئول التخطيط بالإدارة والمديرية ) - كيفية إعداد خطة تأمين، وخطة إخلاء، وخطة حريق بالمدرسة. - بعض النماذج الخاصة بإعداد قاعدة بيانات كاملة للمدرسة، والتليفونات الهامة للطوارئ، ولجنة الأزمات والكوارث بالمدرسة. - كيفية تأمين الطلاب فى الفصول والمعامل والملاعب والباصات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى