في مؤتمر"تحديات وحلول تدريس اللغة الإنجليزية فى مصر": الوزير "أثق فى نزاهة وشرف المعلم وإحساسه بالمسئولية"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04092015

مُساهمة 

. في مؤتمر"تحديات وحلول تدريس اللغة الإنجليزية فى مصر": الوزير "أثق فى نزاهة وشرف المعلم وإحساسه بالمسئولية"





حضر الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم المؤتمر الثانى لتطوير تدريس اللغة الإنجليزية بعنوان " تحديات وحلول تدريس اللغة الإنجليزية فى مصر" الذى أقيم بمدرسة السعيدية الثانوية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة، بحضور الدكتورة بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، والدكتور عادل عبد المنعم وكيل المديرية، والأستاذ رشاد رمضان مدير عام تنمية اللغة الإنجليزية وموجهى ومعلمى اللغة الإنجليزية.

أكد الوزير خلال الكلمة التى ألقاها فى المؤتمر على أهمية تدريب معلمى اللغة الإنجليزية من أجل تنمية هذه اللغة لدى الطلاب، مشيرا إلى أن المعلم هو محور العملية التعليمية، ومهما توافرت الأجهزة التكنولوجية والوسائل الحديثة يظل المعلم هو العنصر الرئيسى لتطوير والنهوض بمنظومة التعليم.

وقال الوزير إنه يثق فى نزاهة وشرف المعلم وإحساسه بالمسئولية تجاه واجبه نحو طلابه والمجتمع. وأن المعلمين يمثلون قوة كبيرة ومؤثرة فى المجتمع. لافتا إلى أن العام الدراسى القادم يعد تحديا كبيرا لنا جميعا لإصلاح المنظومة التعليمية.

وأشار إلى أن الوزارة شرعت فى البدء فى إصلاح التعليم، وأننا قادرون على التغيير، مؤكدا أنه يتبنى فكرة الإصلاح المتمركز حول المدرسة، وإنه تم البدء فى مشروعات عديدة مثل صيانة المدارس، والقرائية، وأنه سيتم توقيع بروتوكول مع الوكالة الأمريكية للتنمية لدعم القرائية والحسابية واللغة الإنجليزية، قائلا إذا استطعنا النجاح فى هذا المشروع نضع أولادنا على الخطوة الصحيحة فى التعليم.

وأضاف الوزير أن الوزارة تهتم بالتنمية المهنية للمعلمين من خلال تنفيذ برامج التدريب المختلفة، وإرسال بعثات من المعلمين لبعض الدول لتدريبهم، وتدريب مديرى المدارس.

وأوضح الوزير أنه سيتم التغيير فى منظومة التعليم حيث إنه لأول مرة يتم توزيع كراسات أنشطة لتنمية مهارات التفكير للطلاب من بداية الصف الأول الابتدائى إلى الصف الثالث الإعدادى، ونستهدف تحويل التعليم من الحفظ والتلقين إلى البحث والتفكير، مشيرا إلى تحقيق الانضباط فى المدرسة واحترام المعلم وتقديره من خلال تطبيق لائحة الانضباط، بالإضافة إلى مواجهة الدروس الخصوصية.

ومن جانبه أكد رشاد رمضان إن هذا المؤتمر هو المؤتمر الثانى الذى تنظمه الوزارة لتطوير تدريس اللغة الإنجليزية، وأن المؤتمر الأول تم تنظيمه بمحافظة الإسماعيلية، مشيرا إلى أنه من أهداف المؤتمر تبادل الخبرات بين جميع الموجهين والمعلمين وموجهى العموم من جميع المديريات فيما يخص أحدث أساليب التدريس، وكيفية التغلب على المعوقات التى تواجه المعلم ، وكذلك كيفية تعزيز وتعظيم الربط ما بين التكنولوجيا الحديثة فى العملية التعليمية داخل الفصل.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى