نقابة الصيادلة: رفع دعوى قضائية "اعتراضا" على تكليف الحاصلين على بكالوريوس علوم بالقيام بأعمال الصيدلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092015

مُساهمة 

. نقابة الصيادلة: رفع دعوى قضائية "اعتراضا" على تكليف الحاصلين على بكالوريوس علوم بالقيام بأعمال الصيدلية





أكدت نقابة الصيادلة، أنها ستقوم برفع دعوى قضائية، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، لتكليف الحاصلين على بكالوريوس علوم للقيام بأعمال الصيدلية، وذلك بصفة مؤقتة في الأماكن الحدودية والنائية لهيئة التأمين الصحى.

وأضافت النقابة في خطابها إلى وزير الصحة الدكتور عادل العدوى، أن هيئة التأمين الصحي وفقاً لخطاب الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع مكتب وزير الصحة استعانت بالحاصلين على بكالوريوس علوم لمساعدة الصيادلة للقيام بالأعمال الإدارية مثل الشطب والمراجعة وخلافه، ولا يقوم بالتعامل مع المرضى أو صرف العلاج لهم.

وشددت النقابة على أن عمل غير الصيادلة يشكل جريمة انتحال صفة صيدلي بدون ترخيص بالرغم من وجود آلاف الصيادلة طالبي العمل بالهيئة.

وطالبت النقابة وزارة الصحة بعدم تكليف غير الصيادلة بأعمال الصيدلية حتى في الأماكن النائية والحدودية، مشيرة إلى أنه لا يعقل أن يتم إسناد أعمال الطب إلى خريجي العلوم أو التمريض بحجة عدم وجود أطباء.

وأوضحت النقابة أنها قد سبق مراراً وتكراراً أن أرسلت شكاوى في هذا الشأن لوزارة الصحة بدون استجابة لذا قررت رفع دعوى قضائية في هذا الأمر للحفاظ على المهنة من الدخلاء.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى