نشر كواليس المؤتمر الصحفي الطارئ لوزير التربية والتعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092015

مُساهمة 

. نشر كواليس المؤتمر الصحفي الطارئ لوزير التربية والتعليم





الرافعي: حصول 40 طالبا بالثانوية علي صفر يدل علي وجود مشكلة بالمنظومة التعليمية "ومن يخطى سيحاسب"

 أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أن تفوق الطالبة مريم فى السنوات النقل لا يعنى أنها تتفوق فى الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه من 30 إلى 40 طالبا حاصلين على صفر لا يعنى أن المنظومة التعليمية خالية من المشكلات، مؤكدا أن بها مشكلات وأزمات كبيرة ونسعى إلى تغييرها.

وأضاف الرافعي أنه إذا حدث خطأ فى كنترول معين عليه أن يتحمل المسئولية، موضحا أن الإعلام تعود على تحميل الوزير كل كبيرة وصغيرة، مشيرا إلى أنه على وسائل الإعلام أن تسمى الأمور بمسمياتها، قائلا: لدى الوزارة 11 كنترولا ومن يخطى سيحاسب.

وتابع وزير التربية والتعليم، منذ أول يوم فى امتحانات الثانوية العامة كانت هناك تصريحات واضحة لرؤساء كنترولات الثانوية العامة، بعدم الاستعجال فى تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بالطلاب.

الرافعي: 60% النجاح في "القرائية" وصيانة المدارس مشروع قومي بمشاركة رجال الأعمال
أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أن مشروع القرائية سينتهى قبل بدء العام الدراسى، موضحا أنه تم مراجعة المدارس ذات الخطورة الداهمة من قبل الاستشاريين، لإعداد تقرير بصلاحيتها.

وأضاف الرافعي الوزير خلال مؤتمر اليوم، أن المشروع بدأ فى أبريل الماضى، وتم تطبيقه على مليون و200 ألف طالب، رسب منهم ما يقرب من 30%، وتم التدريس للطلاب فى 20 من يوليو الماضى، على أن ينتهى فى سبتمبر الجارى، مشددا على أن نسبة نجاح المشروع تصل إلى 60%، بالإضافة إلى تدريب 75 ألف معلم لغة عربية.

وتابع الرافعي أنه عقب انتهاء المشروع فى ديسمبر المقبل، ستصبح مصر انتهت من أزمة كبيرة كانت تواجه العملية التعليمية.

وفي ذات السياق قال وزير التربية والتعليم أن المشروع القومى لصيانة المدارس ومشارك فيها جهاز الخدمة الوطنية ورجال الأعمال المخلصين والجمعيات الأهلية وبعض المنح من الجهات الخارجية.

الرافعي: إجراءات احترازية لمنع تكرار سيناريو "صفر مريم" العام المقبل
أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أن ستتخذ إجراءات احترازية من العام المقبل لمنع أى طالب يدعى أن الورقة تم استبدالها.

ونفي الرافعي فى مؤتمر صحفى بالوزارة، أن تقوم الوزارة باتخاذ إجراءات قانونية ضد الطالبة مريم الحاصلة علي صفر في الثانوية العامة.

وأضاف الرافعي أن الوزارة ترحب في حال قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة أخري من الطب الشرعي لفحص أوراق الطالبة مريم رغم ظهور الحقيقة فهناك وسائل اعلام لا ترغب في رؤية الشمس -علي حد وصفة-.
وتابع الرافعي أنه بالنسة لأعضاء كنترول الثانوية باسيوط عليهم اتخاذ الاجراءات القانوية التى يرون أنها مناسبة لهم ردا على الإساءة التى وجهت لهم.

التعليم: تخصيص فردين لمراجعة أوراق الطلاب.. وإعادة الامتحانات بعد ظهور النتيجة "غير قانوين"
أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم،أن العام المقبل سنسعى إلى ايجاد حلول بتخصيص فردين يقومون بمراجعة الأوراق الخاصة بالطلاب عقب التصحيح.

وأوضح الرافعي أن هناك لجنة مع التعليم العالى لتغيير سياسات القبول فى التعليم العالى حتى لا تكون درجة الثانوية العامة هى المعيار الأساسى فى الدخول والالتحاق بالجامعة، مشيرا إلى أن هذا الامر يقضى على رعب الثانوية العامة وتظلماتها.

وأضاف الرافعي أنه من غيرالقانونى أن يتم إعادة الامتحان بعد ظهور النتيجة، حتى لو أن الطب الشرعى أثبت أن هناك حقا للطالب لكون الأمر يفتح باب الفساد، ردا على قضية الطالبة مريم حال وجود احقية لها.

الرافعي: درجات السلوك واستمارة تقيم المعلم سلاحنا لمواجهة الدروس الخصوصية
أكد الدكتور محب الرافعي أن مواجهة منظومة الدورس الخصوصية يبدأ بتحسين العملية التعليمية فى المدرسة ووضع 10 درجات للسلوك للطلاب، واستمارة تقييم المعلم والحافز الذى يحصل عليه، موضحا أن هناك محاضرات للصف الثالث الثانوى من 8 ونص صباحا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرا لاختيار الطالب للمعلم الذى يشرح له الدروس.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هناك امتحانا تجريبيا مع نهاية الفصل الدراسى الأول والثانى لتدريب الطلاب على مهارات التفكير، بالإضافة إلى أن هناك قناة تعليمية بالاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد الإذاعة والتليفزيون، ليصبح هناك تفاعل بين الطالب والمعلم، موضحا أن هناك دعما من وزارة الشباب يقدر بـ 10 ملايين جنيه، كما أن الطالب يستطيع أن يتفاعل مع المعلم من خلال إرسال السؤال فى صورة رسالة نصية.

وتابع الرافعي، أن هدف الوزارة هو رفع العبء على الأسرة المصرية، موضحا أنه تم تشيكل لجنة بها 60 مهنس ومبرمج لإعداد مناهج تفاعلية لطلاب الثانوية العامة، ونشره عن طريق موقع الوزارة للمواد العلمية، موضحا أن للطالب 4 بدائل تغنية عن الدروس الخصوصية.

الرافعي: حملة "نظف مدرستك" تستهدف ترسيخ قواعد وقيم الأخلاق والنظافة
  أعلن الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم،خلال المؤتمر الصحفي أن العام الدراسى المقبل يشهد ترسيخ قواعد وقيم الأخلاق والنظافة، موضحا أن هناك حملة بعنوان "نظف مدرستك" تبدأ قبل بدء العام الدراسى بأسبوع أو 15 يوما.

الرافعي يكشف كواليس قضية "صفر مريم".. ويؤكد: 13 خبيرا فحصوا أوراق الطالبة
  أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم،أن 70 طالبا وطالبة بالثانوية تاعتمة من بينهم الطالبة مريم ملاك تقدموا بشكاوى أن الأوراق لا تخصهم منهم 4 تقدموا بمذكرات للنيابة مدعين أن هناك تلاعب تم في درجاتهم.

وأضاف الرافعي فى مؤتمر صحفى الذي عقد في الوزارة أنه منذ اللحظة الاولي التي تقدمت فيها مريم بالشكوى اهتم بشخصه بدراسة الشكوى لشعوره أنها بنته، لافتا إلى أنه تابع بنفسه الشكوى فى الشئون القانونية.

وأوضح الرافعي أن مريم أدعت أن الورقة لا تخصها، وأن الشئون القانونية أعدت تقريرا انتهت فيه إلى عدم صحة الشكوى وأن الكراسات تخص الطالبة وأنه لا يوجد أى تزوير، ورأت الطالبة أنه من حقها أن تتقدم إلى النيابة وصممت الوزارة على انتظار نتائج التحقيقات، وقال "سوف نحترم مؤسسات الدولة ولن نتحدث عن القضية إلا بعد أن تصدر النيابة تقريرها".

وأردف الرافعي أنه بعد تقديم الطالبة شكواها إلى النيابة سارعت الوزارة بتقديم الأرواق الخاصة بالشكوى والتى رأت بدورها بإجالة الأوراق إلى الجهة المختصة وهى الطب الشرعى قسم أبحاث التزوير وتم إبلاعغ النائب العام به مؤداه تطابق الخطوط الخاصة بالطالبة بالصفوف الثانى والثالث وتطابق للطب الشرعى مطابقة الأوراق.

وتابع الرافعي أن 13 خبيرا فحصوا أوراق الطالبة وأكدوا أن ورق الطالبة خطها، وأسدلت النيابة الستار، موضحا أن الوزارة اخذت من القضية عبرها لطلابها فى ان تقف بجانبهم، وعلينا جميع أن نحترم مؤسسات الدولة، وعندما تقرر النيابة العامة حفظ التحقيقات فعلى الجميع أن يحترم القضاء، كما أن الوزارة تحترم الطب الشرعى. مطالبا بتحرى الدقة والأمانة للحفاظ على المؤسسة التعليمية

"الرافعي " : لاداعي لمظاهرات المعلمين في 10 سبتمبر ..والقانون الجديد سيحسن مرتباتهم تدريجيا
قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، مظاهرات المعلمين المقرر تنظيمها ١٠ سبتمبر ضد الوزارة لا داعي لها ، خاصة ان الوزارة تعمل على الاستجابة لمطالبهم ومنها تحسين المرتبات ، وان نشطاء المعلمين جلسوا معي ويعلمون جيداً أن القانون الجديد سيحسن أجورهم تدريجيًا، لذا لا أجد أي داعٍ للتظاهر

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان الوزارة اليوم ، إن جميع الداعين لتلك المظاهرة يعلمون جيداً أن هناك قانونا جديدا للتعليم على وشك الصدور، وهم من شاركوا في صياغة مواده.

الرافعي: مريم دي "بنتنا" والمسئولين بكنترول أسيوط لهم الحق في اتخاذ أى إجراء
قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم إن الوزارة لم تتخذ أى إجراء بينها وبين أى طالب والطالبة مريم بنتنا، لكنه سيتم اتخذ إجراءات احترازية فى السنوات القادمة ضد الطالب الذى يثبت أن هذه أوراقه، مشيرا إلى أن المسئولين عن كنترول أسيوط الذين تم اتهامهم لهم حرية الحق فى اتخاذ أى إجراء وهذا شأنهم.

وعن وجود لجنة أخرى ستقوم بمراجعة أوراق الطالبة مريم قال الوزير الوزارة ترحب بذلك وموقفنا ثابت وواضح بأننا مع مصلحة الطالب وإعطاء كل ذى حق حقه.

 

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى