وزيرة القوي العاملة: ضرورة مشاركة "التعليم الفني" و"الشباب والرياضة" في مكافحة الهجرة غير الشرعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082015

مُساهمة 

. وزيرة القوي العاملة: ضرورة مشاركة "التعليم الفني" و"الشباب والرياضة" في مكافحة الهجرة غير الشرعية





ناقشت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، خلال رئاستها اجتماع اللجنة العليا للهجرة، بحضور ممثلين عن 18 وزارة وجهة معنية، آليات مكافحة الهجرة غير الشرعية لتوعية الشباب بمخاطرها.
وأكدت الوزيرة، في الاجتماع، اﻻثنين، ضرورة مشاركة وزارة التعليم الفنى والتدريب المهنى والصندوق الاجتماعى للتنمية لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن الثقافة هي القوة الداعمة التي لها تأثير في تغيير مفاهيم الشباب من خلال حوارات فكرية وندوات وكتيبات.

كما أكدت الوزيرة، دور قطاع شؤون الهجرة في الربط بين الوزارات للحد من الظاهرة، وأهمية أن يكون هناك مشروع تنموى قومى لتشغيل الشباب، وإعداد إستراتيجية لكل وزارة خاصة بالظاهرة وتحديد إلتزاماتها، مع جذب الشباب للعمل بمحور تنمية قناة السويس الجديدة .

بينما أكد أعضاء اللجنة، أهمية وضع خطة لتنظيم حملات توعية وحوارات وندوات تثقيفية بمراكز الشباب والجامعات لتعريفهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتوعية، وإصدار كتيب خاص بها، بالتنسيق بين وزارات القوى العاملة والهجرة، والثقافة، والشباب والرياضة، والهيئة العامة للإستعلامات، واتحاد الإذاعة والتليفزيون، فضلا عن التنسيق والتواصل مع وزارتى التربية والتعليم، والتعليم الفنى لوضع مادة دراسية أساسية في مجال السلامة والصحة المهنية .

كما جرى الإتفاق على إمكانية توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى القوى العاملة والهجرة، والشباب والرياضة، واتحاد الإذاعة والتليفزيون، بالتنسيق مع اتحادات الشباب لتنفيذ مشروعات تخصص للشباب.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى