وزير التعليم: عقوبة الغش الالكتروني ستطبق على "الطالب وولي امرة والمراقب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30082015

مُساهمة 

. وزير التعليم: عقوبة الغش الالكتروني ستطبق على "الطالب وولي امرة والمراقب"





قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إن عقوبة الغش الإلكترونى سيتم توقيعها على الطالب الذى يعمل على تصوير ورقة الأسئلة وإرسالها إلى الصفحات التى تعمل على نشر الأسئلة.
وأوضح وزير التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، بعد إقراره، سيطبق على الجميع، سواء الطالب أو الملاحظ، مؤكدًا أنه لم يُحدد أشخاصًا أو حالات،
حيث جاء نص المشروع: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من طبع أو نشر أو أذاع، أو روج بأية وسيلة، أسئلة أو إجابات امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة، العامة أو الخاصة".
وعن كيفية توقيع العقوبة على الطالب، وكونه ينطبق عليه قانون الحدث، أكد وزير التربية والتعليم، أن ولى أمره يُسأل عن ذلك، لكونه يوقع على إقرار عند ملء استمارة الثانوية العامة بعدم اصطحاب أى وسائل تكنولوجية معه أثناء دخول اللجنة. وقال وزير التربية والتعليم، إن القرار سيطبق ويتم تفعيله فور الإعلان عنه فى الجريدة الرسمية وصدوره بشكل نهائى، موضحًا أنه سيبدأ تطبيقه من العام المقبل.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى