وزارة التربية والتعليم: 90% من المدرسين "حالهم صعب"، و تصريحات الوزير "مش قرارات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29082015

مُساهمة 

. وزارة التربية والتعليم: 90% من المدرسين "حالهم صعب"، و تصريحات الوزير "مش قرارات"





قال هاني كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل ما يصرح به وزير التربية والتعليم لم يخرج على هيئة قرارات بعد، بل يتم دراسته قبل إصدار قرارات للعمل به، لافتًا إلى أن فرض 10 درجات للسلوك والانضباط في الحضور ضروري لعدم مساواة الطالب المنضبط بغير المنضبط.

وتابع خلال حواره مع الإعلامي أحمد الشاعر في برنامج "صوت الناس" المُذاع على فضائية "المحور"، اعترف أن مستوى التعليم غير جيد، ولدينا مشكلة في المناهج والمدارس وسلوك الطلاب، مضيفًا لدينا استراتيجية لإصلاح كل ذلك، ولائحة الانضباط المدرسي هي بداية الطريق لتطوير منظومة التعليم، لأن المشهد أصبح "فوضوي"، مؤكدًا أنه لن ينصلح أحوال البلاد إلا بإصلاح منظومة التعليم.

وأوضح أن 90% من المدرسين "حالهم صعب"، مضيفًا أن الوزارة ستحارب الدروس الخصوصية بالمحاضرات في المدارس، من خلال اقتصار اليوم الدراسي على ثلاث محاضرات ونصف ساعة للأنشطة، وتوفير المدرس الذي يريدونه من خلال مراكز الشباب وبأسعار مخفضة، وبالتالي المدرس المشهور بين الطلاب بإجادته سيعمل بشكل شرعي.

وعن زيادة المصروفات في المدارس الخاصة قال "غير حقيقي، ومن لديه إيصال كدليل على ذلك فليأت به، مطالبا أولياء الأمور بتقديم الشكاوي في المدارس الخاصة المخالفة، دون التخوف من معرفة أسمائهم".

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى