في زيارة السيسي لـ "سنغافورة": أبرز الملفات تطوير الموانئ والتعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28082015

مُساهمة 

. في زيارة السيسي لـ "سنغافورة": أبرز الملفات تطوير الموانئ والتعليم





اختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي زيارته الناجحة إلى روسيا، والتى استغرقت ثلاثة أيام، ناقش خلالها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قضايا سياسية وأمنية وعسكرية واقتصادية، فى إطار تعزيز علاقات البلدين مستقبلا، وسيتوجه غدا السبت، إلى سنغافورة فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وسيكون أول رئيس مصرى يزور سنغافورة، التى تعد رابع أهم مركز مالى في العالم، ومدينة عالمية تلعب دورا مهما فى الاقتصاد العالمي.
وتهدف الزيارة بصورة أساسية لتعزيز العلاقات بين البلدين والاستفادة من تجربتها فى العديد من المجالات المهمة والحيوية خاصة مجال التجارة والتصنيع، وكذلك الزراعة واستخدام تقنيات حديثة لتوفير المياه، ومنها تحلية مياه البحر، وإعادة تدوير وتنقية مياه الصرف الصحي.
ويعد مرفأ سنغافورة خامس مرفأ فى العالم من ناحية النشاط، وهو مما يعني أن مصر ستحتاج إلى الخبرات السنغافورية مستقبلا، خاصة فى تنفيذ وإدارة مشروعات تنمية محور قناة السويس، والذي سيتضمن تطوير ستة موانئ هى السخنة، الأدبية، العريش، الطور، شرق بورسعيد، غرب بورسعيد.
وتسعى مصر أيضا للاستفادة من تطور نظام التعليم فى سنغافورة الذى يعد قاطرة تقود التنمية هناك، وشهد إبريل الماضى لقاء الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، مع بريمجيف ساداسيفان، سفير سنغافورة لدى القاهرة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين فى مجال التعليم، وأكد الوزير على تنقيح جميع المناهج التعليمية للمراحل الدراسية، بالتعاون بين مصر وسنغافورة فى تطوير مناهج العلوم والرياضيات، ووجه السفير الدعوة للوزير لزيارة سنغافورة للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه فى النظم التعليمية، وزيارة المؤسسات التعليمية بسنغافورة ومن بينها معهد تدريب المعلمين.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى