تسريب خطة وزارة التربية والتعليم "التي اتفق عليها د محب الرافعي من مديري المديريات" للعام الدراسي الجديد 2015/2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23082015

مُساهمة 

. تسريب خطة وزارة التربية والتعليم "التي اتفق عليها د محب الرافعي من مديري المديريات" للعام الدراسي الجديد 2015/2016





أصدر الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم تعليمات جديدة وهامة الي مديرى ووكلاء المديريات التعليمية ومسئولى التعليم الثانوى العام وشئون الطلاب وكذلك مديرى مدارس الثانوى العام على مستوى كل مديرية اشتملت علي تفعيل لائحة الانضباط المدرسي لجدية العملية التعليمية ومحاربة الدروس الخصوصية واغلاقها.

وذلك بعد اصدار رئيس الوزراء الدكتور ابراهيم محلب للقرار وانشاء كما شملت التعليمات اختيار طلاب الثانوية العامة لمعلمهم وتفعيل مجموعات التقوية المدرسية بالاضافة الي مناقشة استراتيجية الامن الفكرى ( على كل من يشارك في العملية التعليمية والمجتمع المحلى العمل على عودة الانضباط إلى المدارس ).

وننشر تفاصيل التعليمات :-

اولاً : يتم تشكيل لجان حماية مدرسية في كل مدارس الادارة كالآتي :-

مدير المدرسة رئيساً وعضوية وكيل شئون الطلبة وعضوية اثنان من مجلس امناء المدرسة وعضوية امين اتحاد طلاب المدرسة ونائبه وتختص اللجنة بوضع عشرة درجات لكل طالب تضاف للمجموع الكلي خمس درجات للسلوك وخمس درجات للمواظبة على نسبة حضور الطالب وتضاف للمجموع الكلي للاعدادية والثانوية العامة وتنفذ فوراً وترسل صورة منها للادارة .

ثانياً : يتم الاعلان بكافة الطرق عن مجموعات تقوية دراسية داخل المدرسة بعد الساعة الثانية ظهراً في كل المواد والمدرسين حتى ولو من خارج المدرسة تخصص لهم قاعات وللمدرسة نسبة من 10 % الى 25 % من جملة المدفوع لادارة المدرسة والعمال وذلك بعد تصديق السيد رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم على اغلاق كل مراكز الدروس الخصوصية وبقوة القانون .

ثالثاً : يتم تطبيق لوائح الانضباط المدرسي على الغياب للطلاب والمتعدي لمدة شهر يحرم من دخول الامتحانات ورسوم اعادة القيد من 10 الى 1000جنيه وسوف ترد نشرة لائحة الانضباط المدرسي وسيتم توزيعها على مدارس الادارة.

رابعاً : سيتم اختيار ثلاثة مدارس بكل ادارة على ان يكون فيها المدير متميز ويعمل بجد ستحدد له مكافأة مالية كبيرة تماثل مكافأة الامتحانات وذلك بناءا على التنفيذ الاكمل للائحة الانضباط المدرسي .

خامساً : يحق لطلاب الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2015/2016 م اختيار المعلمين الذين سيقومون بالتدريس لهم من داخل مدرسي المدرسة والمعلمين الذين لم يتم اختيارهم من الطلاب يقوموا بالتدريس للصف الأول والثاني الثانوي .

سادساً : المعلم المتميز سيتم صرف حوافز شهرية مجزية له .

سابعاً : اليوم الدراسي يقسم لثلاث فترات دراسية كل فترة ساعة ونصف لكل مادة منها ربع ساعة للمراجعة والتصحيح والباقي للشرح ونصف ساعة فسحة اي من الساعة 8ص الى 1 م وسيتم ارسال خريطة للفترات الدراسية .

ثامناً : لجنة الحماية المدرسية مع الادارة التعليمية لهما الحق في فصل اي طالب غير منضبط والذي تصدر منه اساءة لاي معلم أو عامل بالمدرسة وتُفعل لائحة الجزاءات لمدير المدرسة اتجاه العاملين بالمدرسة المقصرين بعملهم .

تاسعاً : يجب سرعة الانتهاء من اعمال الصيانة بالمدارس قبل 1/9/2015 م .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى