الرافعي: القرائية مستمرة حتى سبتمبر المقبل وتنتهي باختبار تشخصى "يحدد مدى إجادتهم للقراءة والكتابة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22082015

مُساهمة 

. الرافعي: القرائية مستمرة حتى سبتمبر المقبل وتنتهي باختبار تشخصى "يحدد مدى إجادتهم للقراءة والكتابة"





قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة قررت مدة فترة البرنامج العلاجى للقرائية حتى سبتمبر المقبل، نظرًا لتحقيقه طفرة فى المستوى العلمى للطلاب، موضحا أن الوزارة قررت عقد امتحان تشخصيى للطلاب أواخر أغسطس الجارى.
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الطلاب يؤدون امتحانات الدور الثانى 24 من أغسطس، والذى تم تأجيله بسبب تطبيق البرنامج، على أن يستكملوا البرنامج العلاجى للقرائية، ويعقد لهم الامتحان التشخصيى آخر أغسطس.
وأوضح وزير التعليم، أن الاختبار التشخصى سيحدد مستوى الطلاب ومدى إجادتهم للقراءة والكتابة، مشيرا إلى أن نسب الحضور اختلفت بين الطلاب فى المحافظات فبعض المحافظات، وصلت نسبة الحضور إلى 70% وبعضها وصل إلى 30 % والبعض الآخر إلى 20%، موضحًا أن حضور الطلاب خلال فترة الصيف إلى المدارس فى حد ذاته يعد إنجازًا.
جدير بالذكر أن الوزارة بدأت 20 من يوليو الماضى تطبيق البرنامج العلاجى للقرائية على طلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائى، والذى وصل عددهم قرابة الـ"مليون" و200 ألف تلميذ

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى