غدا الأحد: سحب ملفات استخراج بطاقات القدرات المؤهلة لبعض الكليات لطلاب الشهادات الفنية "الصناعية,السياحة والفنادق,التمريض"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22082015

مُساهمة 

. غدا الأحد: سحب ملفات استخراج بطاقات القدرات المؤهلة لبعض الكليات لطلاب الشهادات الفنية "الصناعية,السياحة والفنادق,التمريض"





 قالت وزارة التعليم العالي، إنه سيتم فتح باب سحب ملفات استخراج بطاقات القدرات المؤهلة لبعض الكليات لطلاب الشهادات الفنية (الصناعية – السياحة والفنادق – التمريض)، نظام الخمس سنوات، غدا الأحد.

وأوضحت الوزارة في بيانا لها أنه سوف يتم سحب الملفات من خلال الأماكن التي حددتها الوزارة، في إطار نظام قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية المتقدمين لأداء اختبارات القدرات بالجامعات المصرية عام 2015.

وأوضحت الوزارة، أنه تيسيرًا على طلاب الشهادات الفنية المتقدمين لأداء اختبارات القدرات هذا العام 2015، والراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات، يقوم مكتب التنسيق سنويًا بتنظيم هذه الاختبارات والإشراف عليها، ويتم استخراج البطاقات والنماذج الخاصة بهذه الاختبارات من خلال مقر مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة، وفروع المكتب ببعض المحافظات المختلفة.

وأكد الوزارة أنه يشترط اجتياز اختبارات القدرات للقبول ببعض الكليات التي تتطلب طبيعة الدراسة بها، ضرورة أن يكون الطالب متمتعًا ببعض القدرات والمهارات، وهذه الكليات هي "الفنون التطبيقية، الفنون الجميلة (عمارة)، السياحة والفنادق، التمريض".

علي أن يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ)، ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا التوزيع وذلك طبقا لقرار المجلس الأعلي للجامعات

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى