اتحاد طلاب مصر: يرفض قرار تخصيص 10 درجات للانضباط والسلوك معللا ذلك بـ"عدم أهلية لجنة الحماية المدرسية لوضع هذه الدرجات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21082015

مُساهمة 

. اتحاد طلاب مصر: يرفض قرار تخصيص 10 درجات للانضباط والسلوك معللا ذلك بـ"عدم أهلية لجنة الحماية المدرسية لوضع هذه الدرجات"






تقدم المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس مصر، بخطاب رسمى للدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، للتأكيد على رفضهم لقرار تخصيص 10 درجات للانضباط والسلوك لطلاب الصف الثالث الثانوى، مؤكدين عدم أهلية لجنة الحماية المدرسية لوضع هذه الدرجات، نظرًا لعدم معرفتها بسلوك كافة الطلاب الموجودين بالمدرسة، وكذلك عدم وجود آلية لتسجيل الغياب بطريقة سليمة تتميز بالشفافية.
وأرجع أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس مصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أسباب رفضهم إلى عدم وجود مدراء أكفاء، وعدم وجود مجالس اتحادات طلابية، ومجالس أمناء مفعلة بالشكل الأمثل، وهو ما يجعل هذه الدرجات تعطى بصورة غير سليمة فى ظل النظام التعليمى والذى وصفوه بـ"المترهل"، بجانب أن الأخصائيين الاجتماعيين ليسوا بالكفاءة التى تجعلهم ينفذون القرار بشكل جيد. وأضاف الاتحاد: "إن القرار سيفتح الباب أمام الفساد الإدارى، حيث إن من لديه علاقة بمدير المدرسة والأخصائى سيحصل على هذه الدرجات، خاصة فى ظل عدم وجود الضوابط المناسبة لتسجيل الغياب والحضور".


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى