محب الرافعي: لـ "المجلس الوطنى للتعليم" لن اتوانى فى تحقيق أى مطالب للمعلمين مادمت لا تتعارض مع القانون وتفعيل المادة 89 محل الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21082015

مُساهمة 

. محب الرافعي: لـ "المجلس الوطنى للتعليم" لن اتوانى فى تحقيق أى مطالب للمعلمين مادمت لا تتعارض مع القانون وتفعيل المادة 89 محل الدراسة





أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن هدفه الأساسى منذ توليه الوزارة تحسين وتطوير العملية التعليمية، مشيرا إلى أن هناك خطة تم البدء فيها من أجل تطوير المناهج وتم إعداد مسابقة لتأليف الكتب، لبدء عام دراسى جديد مختلف.
جاء هذا خلال اجتماع الوزير بالمجلس الوطنى للتعليم الذى يضم عدد من المعلمين من مختلف المحافظات.
وطالب أعضاء المجلس الوطنى من الوزير عدة طلبات على رأسها تفعيل مادة 89 من قانون 155 الخاصة بحافز الإثابة، وتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بالعاملين بالتربية والتعليم ،واجراء انتخابات حرة لنقابة المهن التعليمية.
كما طالبوا باستمرار التواصل بنشطاء المعلمين وإصلاح الصورة الذهنية للوزارة لدى المجتمع، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع ممثلى الكيانات المختلفة بحضور رئيس الوزراء من أجل توحيد الصف والعمل على تطوير العملية التعليمية .
أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربيى والتعليم على أنه يحترم المعلم ويقدره، ولا يقبل بإهانته من أى جهه، موضحا أنه حريص على مقابلة المعلمين سواء فى المدارس أو المحافظات التى يقوم بزيارتها ليستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم فى تطوير العملية التعليمية، ويستمع أيضا لمشاكلهم والعمل على حلها.
لافتا إلى أن المعلم أهم عنصر فى العملية التعليمية، والوزارة تعمل دائما على الارتقاء به سواء من الناحية المهنية، أو المادية.
وأوضح الرافعي أنه لن يتوانى فى تحقيق أى مطالب للمعلمين مادمت لا تتعارض مع القانون، مشيرا إلى أنه بالنسبة لتفعيل المادة (89) من قانون 155، يتم الآن دراسة الإجراءات اللازمة لتفعيل هذه المادة.

جاء هذا خلال اجتماع الوزير بالمجلس الوطنى للتعليم الذى يضم عدد من المعلمين من مختلف المحافظات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى