الرافعي لـ "90 دقيقة": درجات السلوك والانظباط ستكون في يد لجنة الحماية المدرسية "مدير المدرسة ووكيل المدرسة وأمين المدرسة + أولياء الأمور"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21082015

مُساهمة 

. الرافعي لـ "90 دقيقة": درجات السلوك والانظباط ستكون في يد لجنة الحماية المدرسية "مدير المدرسة ووكيل المدرسة وأمين المدرسة + أولياء الأمور"





أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، إنه اجتمع مع جميع مديري المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية البالغ عددهم 2000 مدير، وأكد لهم على ضرورة تطبيق لائحة الانضباط بالمدارس وتشكيل لجان الحماية المدرسية.

وأشار الرافعي خلال لقائه في برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، أن تطبيق نطام "العشرة درجات حضور وسلوك" على طلاب الثانوية العامة يهدف لتحقيق الانضباط في المدارس، منوهاً أن وضع الدرجات يكون في يد لجنة الحماية المدرسية التي تشكل من مدير المدرسة ووكيل المدرسة وأمين المدرسة وسيشرف عليها أولياء الأمور للتأكد من نزاهتها.

اضاف الرافعي أن الوزارة وضعت 4 بدائل للقضاء على الدروس خصوصية، منها نظام الـ 10 درجات لحضور الدراسة، بجانب اختصار مدة الدراسة لـ 4.5 ساعة فقط من 8 صباحاً لـ 12.5 مساء وهو ما سيمنحهم الفرصة للاستماع للمدرس، بالإضافة إلى أن الطالب لديه إمكانية اختيار المعلم الذي سيدرس له، وأخيراً أن هناك خطة لإطلاق قناة تعليمية بأحدث الطرق ومن أفضل المدرسين.


د محمد عساف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى